السبت 05 / ديسمبر / 2020

رسالة شديدة اللهجة للجهاد وحماس.. الجيش الإسرائيلي يتجهز لرد عسكري ومدني جاد سيكلف غزة ثمنًا باهظًا

رسالة شديدة اللهجة للجهاد وحماس.. الجيش الإسرائيلي يتجهز لرد عسكري ومدني جاد سيكلف غزة ثمنًا باهظًا
رسالة شديدة اللهجة للجهاد وحماس.. الجيش الإسرائيلي يتجهز لرد عسكري ومدني جاد سيكلف غزة ثمنًا باهظًا

قال رون بن يشاي المحلل العسكري لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، مساء اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لنية الانتقام من قطاع غزة من خلال إطلاق الصواريخ.

وأشار بن يشاي، الى أن الجيش قد أعد لرد عسكري ومدني جاد سيكلف قطاع غزة ثمنًا باهظًا من خلال توجيه ضربة قاسية للمنظمات ستحلق أضرارا جسيمة بالمنشآت والقدرات العسكرية لهم بالإضافة لإلغاء التسهيلات الاقتصادية.

وأضاف: ومع ذلك فإن التقدير في مؤسسة الأمن الآن هو أنه على الأرجح لن يكون هناك تصعيد أو عدة أيام من القتال كما اعتدنا في الماضي، ويبدو أن رسالة التحذير التي نقلت لغزة وجدت آذانا صاغية.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة العربي الجديد اليوم ان إسرائيل نقلت رسالة شديدة اللهجة الى حماس والجهاد الإسلامي عن طريق مصر حذرت فيها من اطلاق اية قذائف او تنفيذ اية عمليات ضد البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى على اغتيال قائد “سرايا القدس” بهاء أبو العطا.

ووفقا للتقرير، إسرائيل أوضحت ان أي تصعيد تقوم بها الجهاد او حماس سيؤدي الى عودة سياسة التصفيات والاغتيالات المحددة.

وأفادت مصادر إسرائيلية امس عن حالة تأهب امنية للجيش الإسرائيلي مع مرور الذكرى السنوية اليوم الخميس لاغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا الذي اغتيل قبل عام في غارة إسرائيلية.

وفي اطار هذه الاستعدادات الأمنية نشر الجيش الإسرائيلي منظومة القبة الحديدية في منطقة الجنوب، وذلك بعد توقعات ان يقوم نشطاء في حركة الجهاد الإسلامي بإحياء هذا اليوم من خلال اطلاق صواريخ تجاه إسرائيل انتقاما على اغتياله.

وفي سياق متصل، افيد أيضا انه خلال الأيام الأخيرة تم تغيير مسارات الرحلات الجوية الخارجة والقادمة من مطار بن غوريون في مدينة اللد وسط إسرائيل، كجزء من هذه الاستعدادات ومن المخاوف من استهداف المطار بالصواريخ من قبل الجهاد.

Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on vk

زوارنا يتصفحون الآن

أحدث المقالات

أخر الأخبار

الأكثر قراءة