Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

رضوان: تخصيص المال والأرض لإقامة مجمع طبي برفح


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس بلدية رفح، وعضو لجنة تأسيس مجمع رفح الطبي الدكتور صبحي رضوان، إن مجلس الوزراء أقر بتخصيص مساحة أرضية تقدر ب 40 دونم، بالإضافة لتخصيص مبلغ يقدر ب 24 مليون دولار، لتأسيس وإقامة المجمع الطبي المنتظر برفح.

وأوضح رضوان خلال مؤتمر عقده بوزارة الإعلام بغزة، اليوم الأحد، أنه تم تكليف ووضع التصاميم اللازمة للمستشفى، كما تم التوافق مع بلدية رفح لتسوية الأرض الخاصة للمستشفى.

وناشد كل الموسسات المانحة الخيرية بالخارج بأن يقفوا بجوار مدينة رفح، وأن يقدموا المساعدات اللازمة، وتحقيق حلمهم بإقامة المجمع الطبي.

وأثنى رضوان بالشكر لوزير الصحة الدكتور جواد عواد بتخصيصه للمبلغ، كما شكر كل الناشطين على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، بعد الحملة الناجحة التي شنوها على هاشتاج #رفح ــــ بحاجة ـــ لمستشفى.

وأظهرت الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في العدوان الأخير مدى حاجة مدينة رفح لمستشفى طبي عام، حيث ارتقى بها أكثر من 100 شهيد إضافة للمئات من الإصابات التي لم تجد مكاناً لتوضع به سوى ثلاجات الطعام والمحالات التجارية.

وجاء قرار وزارة الصحة بالموافقة على انشاء مستشفى في رفح بعد الفعاليات الجماهيرية المتواصلة التي نظمها أهلي ووجهاء مدينة رفح، إضافة للحملة الإلكترونية التي نظمها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي للضغط من أجل إنشاء هذا المستشفى.

وتعتمد مدينة رفح في الوقت الحالي في علاج مرضاها على مستشفى أبو يوسف النجار الذي لا يلبي احتياجات سكان المدينة بسبب قلة مساحته وعدم توفر الأجهزة الطبية اللازمة للتعامل مع الجرحى في أوقات الطوارئ والأزمات والحروب، إلى جانب المستشفى الأوروبي الموجود على الحدود الشرقية الشمالية لمدينة رفح ولا يمكن الوصول له في حال حصل عدوان من قبل الاحتلال كما حدث في العدوان الأخير.