رفع رسوم الجمارك على “الدخان والمعسل” عبر معبر رفح

رفع رسوم الجمارك على "الدخان والمعسل" عبر معبر رفح

أعلنت الإدارة العامة للجمارك والمكوس في وزارة المالية بقطاع غزة، في تعميم خاص بتعديل الرسوم الجمركية على بعض أصناف التبغ في دائرة جمارك معبر رفح البري، اليوم الجمعة الموافق 4/3/2022، عن رفع نسبة الجمرك على السجائر والمعسل، هذا بالإضافة إلى تخفيض نسبة المسموح بدخوله مع المواطنين المسافرين.

وأفادت الإدارة العامة للجمارك أن الرسم الجمركي على كيلو المعسل 180 شيكل، بعدما كان 130 شيكل، والرسم الجمركي على (كروز) السجائر 100 شيكل، وذلك بدلاً من 80 شيكل.

وأوضحت الإدارة العامة للجمارك والمكوس في بينها، أن الرسم الجمركي على كيلو “التبغ الشامي” 180 شيكل، هذا بالإضافة إلى وزيادة نسبة ٢٥٪؜ على الجمرك لكل من يحاول التهريب.

وكشفت أن القرار سيصبح ساري بتاريخ 13/3/2022 م.

قالت دائرة الجمارك: وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (308) لسنة 2005، بشأن البضائع الواردة مع المسافرين والذي ينص على التالي: أولا كميات التبغ المسموح بها للمسافرين، القرار رقم 1 “يعفى من الرسوم الجمركية والضرائب التبغ الوارد مع المسافرين بعد غياب مدة تتراوح من يوميين إلى أسبوعين (200 مللي سيجارة، و200 مللي من التبغ أو منتجاته)”.

أما المادة رقم 2، فيعفى من الرسوم الجمركية والضرائب التبغ الواردة مع المسافرين بعد غياب مدة تزيد عن عن أسبوعين وهي ( 400 أربعمائة سيجارة، و400 أربعمائة مللي من التبغ أو منتجاته.

أما بالنسبة للتبغ بالكميات التي تزيد عن الكميات المسموح بها والمصرح عليها، فانه بحسب المادة رقم 6: ” الكميات الزائدة وغير المسموح بها، تخضع للرسوم الجمركية والضرائب الأخرى، استناداً إلى الرسوم الجمركية المعمول بها مضافاً إليها 20% من القيمة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن