الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

روسيا: الصدام المحتمل مع أمريكا وحلفائها محفوفًا بالتصعيد النووي

روسيا: الصدام المحتمل مع أمريكا وحلفائها محفوفًا بالتصعيد النووي
روسيا: الصدام المحتمل مع أمريكا وحلفائها محفوفًا بالتصعيد النووي

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يتأرجحون اليوم بشكل خطير على حافة مواجهة عسكرية مع روسيا مما يعني صراعاً مسلحاً مباشراً للقوى النووية، متابعة ان الصدام المحتمل مع واشنطن وحلفائها سيكون محفوفا بالتصعيد النووي.

ونقلت فضائية (سكاي نيوز) عربية عن الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، القول بأن الجولة المقبلة من المشاورات مع تركيا بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية ستجرى غدا في إسطنبول.

كما تابعت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي الرئيسين الإيراني والتركي في طهران في 19 يوليو الجاري، وأنه لا توجد نقاشات بشأن استئناف محادثات السلام مع أوكرانيا.

ويعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القيام بزيارة إلى إيران، الأسبوع المقبل، في أول رحلة خارجية رسمية له إلى المنطقة منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الإيراني، محمد رضا بور إبراهيمي، إن بوتين سيزور طهران الأسبوع المقبل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأكد بور إبراهيمي أن روسيا جادة بتوسيع علاقاتها الاقتصادية مع طهران وأن التخطيط للوصول إلى هذه الغاية سيكون على رأس الملفات التي ستطرح على الطاولة خلال لقاءات الرئيس الروسي مع القيادة الإيرانية، وفقا لإرنا.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن