السبت 27 / فبراير / 2021

روسيا تشارك بمونديال كرة اليد 2021 في مصر “بشروط”

روسيا تشارك بمونديال كرة اليد 2021 في مصر
روسيا تشارك بمونديال كرة اليد 2021 في مصر "بشروط"

أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد لوكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس، أن المنتخب الروسي سيسمح له بالمشاركة في بطولة العالم المقررة مطلع العام المقبل في مصر، في ظل “ظروف محددة يجري العمل عليها حالياً”.

وسيكون مونديال 2021 المقرر في الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل، أول بطولة دولية تقام بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، الخميس، باستبعاد روسيا لمدة عامين من المشاركة في البطولات الدولية الكبرى بسبب عملية تناول المنشطات الممنهجة من قبل روسيا، لا سيما بشأن الغشّ الذي حدث خلال الأولمبياد الشتوي عام 2014 في سوتشي والتزوير في بيانات مختبر موسكو.

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، أوضحت محكمة التحكيم الرياضية من جهتها أن المنتخب الروسي يمكنه المشاركة “تحت علم محايد”.

وشملت عقوبة المحكمة التي تنتهي في 16 ديسمبر 2022، استبعاد روسيا من أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، والأولمبياد الشتوي في الصين عام 2022، في حين منحت الفرصة أمام الرياضيين الروس الذين لم يسبق معاقبتهم بسبب تناول المنشطات أو أمضوا فترة العقوبة المفروضة عليهم بسببها، للمشاركة تحت علم محايد.

وبعدما فرض نفسه بقوة في البطولات الكبرى في كرة اليد (4 ألقاب أولمبية بما في ذلك حقبة الاتحاد السوفييتي: 1976 و1988 و1992 و2000)، تراجع مستوى المنتخب الروسي منذ ذلك، حيث فشل في التأهل لبطولتي الألعاب الأولمبية في 2012 و2016، كما أنهى المونديال الأخير في 2019 في المركز الرابع عشر.

وتشارك روسيا، على غرار بولندا، في مونديال مصر ببطاقة دعوة، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثامنة إلى جانب كوريا الجنوبية وسلوفينيا وبيلاروسيا، فيما تلعب بولندا في المجموعة الثانية إلى جانب البرازيل وإسبانيا وتونس.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن