Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

روسيا تطالب “إسرائيل” التوقف عن ضرباتها في سوريا


روسيا تطالب "إسرائيل" التوقف عن ضرباتها في سوريا

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: طالبت روسيا اليوم الأربعاء “إسرائيل” بضرورة التوقف عن تنفيذ “الضربات الجوية العشوائية على سوريا”، والتي جاءت بعد أيام من استهداف الطيران الإسرائيلي أهدافا إيرانية قرب دمشق.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أنه :”يجب أن تتوقف الممارسات الهجومية العشوائية ضد دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا”.

وأضافت خلال حديثها إلى وكالة تاس الروسية أن مثل “هذه الضربات تزيد التوتر في المنطقة، وهذا لا يصب على المدى الطويل بمصلحة أي دولة هناك بما في ذلك إسرائيل”.

وتابعت زخاروفا :”يجب أن لا نسمح مطلقا بأن تتحول سوريا، التي تعاني من صراع مسلح منذ سنوات، إلى ساحة لتسوية الحسابات الجيولستية”.

ويشار إلى ان روسيا نقلت إلى “إسرائيل” عن طريق سفيرها في موسكو رساله تطالب بها توقيف ضرباتها الجوية ضد سوريا، وفقا لموقع “واينت” العبري.

والرسالة التي بموجبها موسكو تتوقع أن تتوقف “إسرائيل” عن هجماتها في سوريا نقلت في الأيام الأخيرة عن طريق السفير الإسرائيلي في روسيا جيري كورن، خلال عدة اجتماعات عادية أجراها مؤخرا مع مسؤولين كبار في موسكو.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها بأعقاب الضربات الإسرائيلية في الليلة ما بين الأحد والاثنين، أنه لا تتوفر لديها معلومات عن قتلى إيرانيين، وأنه لا يوجد لإيران قواعد عسكرية في سوريا.

وهدد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بقصف مطار تل أبيب، إذا لم يتدخل مجلس الأمن الدولي لوقف الاعتداءات المتكررة لـ”إسرائيل” على الأراضي السورية.

واعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء عن ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين والجيش السوري وحلفائهما إلى 21 على الأقل جراء الضربات الإسرائيلية التي وقعت فجر الاثنين.

وأضاف المرصد أن من بين الـ 21 قتيلا 6 قتلى من الجيش السوري وحلفائه، و15 عنصراً من جنسيات غير سورية من ضمنهم 12 على الأقل من الحرس الثوري الإيراني، ممن قتلوا في الضربات التي حققت أكبر خسائر مادية في مستودعات ومواقع عسكرية للإيرانيين وحلفائهم، على الأراضي السورية.