الأربعاء 26 / يناير / 2022

ريال مدريد يتأهل الى نهائي السوبر الإسباني على حساب برشلونة (شاهد)

ريال مدريد يتأهل الى نهائي السوبر الإسباني على حساب برشلونة (شاهد)
ريال مدريد يتأهل الى نهائي السوبر الإسباني على حساب برشلونة (شاهد)

تأهل فريق ريال مدريد، بطاقة التأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الكلاسيكو التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني، بعدما احتكم الفريقان للوقت الإضافي، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 2-2.

ريال مدريد يهزم برشلونة في كأس السوبر

وتقدم الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بالهدف الأول لصالح ريال مدريد، في الدقيقة الخامسة والعشرين من زمن اللقاء، بعد تمريرة سحرية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ليستغل جونيور سرعته وينطلق خلف دفاع برشلونة، ويسدد الكرة بقدمه اليسرى رغم محاولة أراوخو مضايقته، لكن الكرة سكنت شباك الحارس تير شتيجن.

وسجل برشلونة هدف التعادل في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، عن طريق المهاجم لوك دي يونج، بعد عرضية من ديمبيلي، حاول إيدير ميليتاو إبعادها، لكنها اصطدمت في المهاجم الهولندي ثم القائم لتسكن شباك الحارس تيبو كورتوا.

وخطف المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، هدف التقدم من جديد لصالح الميرنجي في الدقيقة 72 من زمن كلاسيكو الأرض، بعدما تابع عرضية داني كارفخال، التي أبعدها تير شتيجن بصعوبة، ليسددها المهاجم الفرنسي في الشباك بسهولة وبدون رقابة.

وعاد برشلونة في اللقاء مجدداً، بهدف ثان عن طريق البديل أنسو فاتي، برأسية متقنة في الدقيقة 83، بعد عرضية من زميله جوردي ألبا، وسط غياب الرقابة الدفاعية من إيدير ميليتاو.

فالفيردي يخطف الفوز لـ “ريال مدريد”

وحسم ريال مدريد اللقاء في الدقيقة 98 من الوقت الإضافي، بهجمة مرتدة بدأها كاسيميرو، الذي أرسل تمريرة نحو الجناح ردوريجو، والذي أرسل الكرة عرضية أرضية ليفوتها فينيسيوس جونيور بحركة مخادعة، لتصل إلى لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، الذي دخل بديلاً، ليسدد الكرة بقوة في شباك الحارس تير شتيجن.

ورفع فيدي فالفيردي رصيده مع ريال مدريد إلى 6 أهداف في جميع البطولات الرسمية، بينها هدفين في شباك برشلونة بمواجهات الكلاسيكو.

ريال مدريد ينتظر الفائز من أتلتيكو وبيلباو في نهائي السوبر الإسباني

وعبر ريال مدريد نحو المباراة النهائية، التي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل الموافق 16 يناير الجاري، حيث سينتظر الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو التي ستقام مساء غد الخميس.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook