Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

زحالقة: قائمة عربية موحدة في انتخابات الكنيست القادمة ستحصل على 15 مقعدا


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قال عضو الكنيست العربي في الكنيست الاسرائيلي جمال زحالقة ان كافة الظروف المعيشية تشير الى ان قائمة عربية موحدة سيتم التوافق عليها قريبا لخوض الانتخابات البرلمانية في اسرائيل في ظل التكتلات والتحالفات الجارية في اسرائيل بين مختلف الاحزاب في اليمين واليسار مما يستوجب على الاحزاب العربية التوحد لاثبات الوجود العربي داخل اسرائيل.

وقال زحالقة رئيس كتلة بلد في حديث مع صحيفة اسرائيل اليوم ان القائمة العربية الموحدة اقرب الى الوجود  من اي وقت مضى متوقعها الاعلان عنها في غضون اسبوع .

وتوقع زحالقة ان القائمة العربية الموحدة للجماهير العربية في داخل اراضي اسرائيل ستحصل على 15 مقعدا على الاقل مما يعني انها ستكون قائمة قوية تمثل الوجود العربي في اسرائيل الذي تم تغيبه بسبب السياسات العنصرية التي تنتهجها الاحزاب الاسرائيلية بيمينها ويسارها.

واشار ان تركيب وتريب القائمة سيكون امرا سهلا اذا ما تم التوافق على النوايا والاهداف بشانها في ظل ما يجري من متغييرات على الساحة السياسية الاسرائيلية التي تستهدف بمجملها الوجود العربي سيما مواقف الاحزاب اليمنية المتطرفة التي لم تخفي مخططاتها لاستهداف هذا الوجود.

واكد زحالقة ان القائمة العربية الموحدة التي يمكن ان تحصل على 15 عضو كنيست ستغيير موازين القوى داخل الكنيست الاسرائيلي ويمكن ان تحدث تغييرات في الواقع العربي داخل اسرائيل.