Saturday, June 6, 2020
اخر المستجدات

زعماء العالم تتوافد إلى “إسرائيل” للمشاركة في منتدى “الهولوكوست” المزعوم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله

من المقرر أن يتوافد اليوم الثلاثاء، العديد من رؤساء وزعماء دول العالم إلى “إسرائيل” للمشاركة في المنتدى الدولي حول “الهولوكوست” المزعوم.

وسيعقد المنتدى في مدينة القدس المحتلة يومي الأربعاء والخميس، لإحياء الذكرى الـ75 لما يسمى بـ”تحرير معسكر أوشفيتس بيركناو”.

وسيصل إلى “إسرائيل” اليوم كلًا من رؤساء: جورجيا وبلغاريا وقبرص ورومانيا وفينلندا والبرتغال والبوسنة وايسلاندا ومقدونيا وألبانيا وفرنسا، وغيرهم من المسؤولين الكبار بينهم رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بلوسي.

وسيقوم ريؤوفين ريفلين باعتباره المضيف الرسمي لهذا المنتدى باستقبال هؤلاء الزعماء في مقر رؤساء “إسرائيل” بمدينة القدس المحتلة.

ومن المتوقع أن يصل يوم غدٍ الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيقوم بزيارة رسمية لـ”إسرائيل” يجتمع خلالها مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

كما يصل الرئيس الفرنسي إ]مانويل ماكرون، الذي سيزور أيضا مدينة رام الله حيث سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وعلى صعيدٍ آخر، قال الرئيس البولندي اندزي دودا الذي يقاطع مؤتمر المنتدى إن المكان الأنسب للقيام بالاحتفالات هو موقع المعسكر في بلاده .

وحمل الرئيس البولندي على نظيره الروسي متهمًا إياه بترويج الأكاذيب التاريخية كما أنه أكد على أنه لن يجتمع مع وزير خارجسة الاحتلال “يسرائبل كاتس”، الذي أدلى بتصريحات مناوئة للشعب البولندي ما لم يعتذر الأخير عن هذه التصريحات التي اتهم بها البولنديين بأنهم رضعوا اللاسامية مع حليب أمهاتهم، قائلا إن هذه الأقوال جرحت مشاعر البولنديين.