Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

زكاة الدرج تنفذ مشاريع “السلة الغذائية” و”إفطار الصائم” و”الدجاج الطازج”


| طباعة | خ+ | خ-

واصلت لجنة زكاة الدرج شرق مدينة غزة ، سلسلة مشاريعها الخيرية خلال شهر رمضان المبارك والتي تهدف من خلال إلى مد يد العون والمساهمة للأسر الفقيرة والمحتاجة.

فقد نفذت لجنة زكاة الدرج مشروع توزيع “السلة الغذائية” بدعم من مؤسسة الإغاثة الانسانية التركية IHH في غزة، بحضور رئيس مجلس الإدارة عبد القادر أبو النور والمدير التنفيذي م. محمد مقبل .

وأشار عبد القادر أبو النور إلى أن لجنة زكاة الدرج وزعت عدد من السلال الغذائية لإغاثة المتعففين من الأسر الفقيرة في منطقة الدرج.

كما يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الحثيثة في اللجنة للتقليل من الظروف الصعبة التي تمر بها العائلات الفقيرة في المنطقة.

في سياق آخر، نفذت لجنة زكاة الدرج مشروع افطار للصائمين من خلال توزيع وجبات إفطار على حوالي 250 أسرة محتاجة ومتعففة .

وفي هذا السياق ثمن رئيس اللجنة عبدالقادر أبو النور دور الادارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بإدارة أ. أسامة اسليم والتي ما زالت مستمرة بشكل حثيث في تقديم المساعدة ويد العون للفقراء والأسر المحتاجة.

ولفت أبو النور إلى أن مشروع “إفطار الصائم” يخفف من صعوبة الاوضاع المعيشية التي تمر بها الأسر في قطاع غزة، مؤكداً أن اللجنة ستواصل مسيرها قدما لخدمة جميع الفقراء.

إلى ذلك، نفذت لجنة زكاة الدرج مشروع توزيع “الدجاج الطازج” على عدد من الأسر الفقيرة في حي الدرج شرق غزة.

وذكرت اللجنة أن المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع الرمضانية الخيرية التي تعكف اللجنة من خلالها التخفيف من معاناة الأسر المستورة.

وثمن رئيس اللجنة عبد القادر أبو النور جمعية “ربا الخير” على مساهمتها في دعم هذا المشروع، مثنياً على دورهم في رسم البسمة على شفاه الفقراء.

جدير بالذكر، أن لجنة زكاة الدرج كانت قد أطلقت غرة شهر رمضان مشروع توزيع “السلة الغذائية الرمضانية” للأسر الفقيرة شرق مدينة غزة حيث استهدف المشروع (2000) أسرة محتاجة.

وجاء المشروع في إطار الجهود الحثيثة في اللجنة للتخفيف من الظروف الصعبة التي تمر بها العائلات الفقيرة في المنطقة.

وفي هذا الصدد، استعرض رئيس اللجنة عبد القادر أبو النور المشاريع الخيرية التي ستنفذها لجنة زكاة الدرج خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن اللجنة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية للأسر الفقيرة والأيتام خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر بتقديم المساعدات والمنح والكفالات والطرود الغذائية والافطارات.

وشكر عبدالقادر الجهات الخيرية المانحة والمتبرعين من أبناء الأمة العربية والإسلامية على دورهم الرائد في دعم القضية الفلسطينية والتخفيف من الأعباء الملقاة علي كاهل أسر قطاع غزة.