Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

زكارنة يعلن عن بدء تحضيرات اطلاق مشروع الاسكان للموظفين


| طباعة | خ+ | خ-

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العموميّة إن مجلس النقابة قرّر البدء بالتحضيرات لإطلاق مشروع اسكان لجميع الموظفين في الضفة الغربية يتبعه آخر في قطاع غزة.

وقال زكارنة إن الإعلان عن البدء بهذا المشروع الضخم جاء بعد عدة دراسات، على أن تنفّذ المرحلة الأولى في الضفة الغربية ومن ثم في قطاع غزة بسبب عدم القدرة على تنفيذ ذلك بسبب الانقسام.

وبيّن أن الخيارات عديدة وتشمل المساحة والدفعات وأماكن السكن وأن المشروع يطرح عدة عدة خيارات مثل اختيار مكان السكن، وأن يقوم الموظف بتنفيذ البناء مع مقاولين يختارهم في قريته أو مدينته أو المشاركة في المشاريع المركزية، وتقوم النقابة فقط بمتابعة التنفيذ ودفع الدفعات وفق مراحل التقدم في البناء أو تقوم النقابة بتنفيذ البناء في مراكز وجود العديد من الموظفين وتوزيعها وفق القرعة.

وبيّن زكارنة أن ثمن الشقة فقط سيكون سعر التكلفة وبدون فوائد يتراوح بين 50 ألف و100 ألف حسب المساحة.

وقال إنه سيتم تحديد الدفعات التي على الموظف دفعها قبل وبعد البناء مبيناً ان تمويل المشروع يتم ذاتياً من اشتراكات الموظفين وبتوجهات الرئيس ودعم الفكرة من رئيس الوزراء.

ودعا زكارنه الموظفين الراغبين بالتسجيل بتعبئة نموذج الاستبيان المنشور على الانترنت على الرابط المرفق حيث الاشتراك اختياريا:
https://docs.google.com/forms/d/1KmY7BHZQ3M7RUJEx6ektT2UuAdQp5jAobiGp82EkPec/viewform