Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

زوجة افتراضية ثلاثية الأبعاد تعمل بالذكاء الصناعي! (فيديو)


زوجة افتراضية ثلاثية الأبعاد تعمل بالذكاء الصناعي! (فيديو)

| طباعة | خ+ | خ-

تأمل شركة يابانية أن تحل فتاة آلية صغيرة ثلاثية الأبعاد محل الزوجة. وهذه الفتاة تدعى أيزوما هيكاري وهي صورة مجسمة تعرض بارتفاع بوصات قليلة بداخل اسطوانة عرض زجاجية.

تواصل افتراضي

وأشارت شركة Gatebox إلى أن النظام سيتواصل مع ملاكه “السادة” من خلال سماعات وتطبيق، وأضافت أن الهدف من الجهاز أن يتمكن الرجال العزب من عيش حياتهم بمفردهم.

بدأ إنتاج النظام بالجملة لبيعه مقابل مبلغ قدره 1352 دولارا، وتقف صورة الفتاة ثلاثية الأبعاد بارتفاع قدره 8 بوصات بداخل اسطوانة زجاجية وتتحدث مع “زوجها”. ويستوجب على الملاك دفع اشتراك شهري قدره 13.52 دولار بجانب ثمن النظام الأصلي وذلك لتحديث الزوجة بشكل مستمر، وهو ما تعتبره الشركة “نفقات معيشة”.

يستخدم الجهاز مكبرات صوت وكاميرات وحساسات لاستشعار درجة الحرارة والحركة والرطوبة والضوء لتسمح للفتاة بالتفاعل مع المستخدمين على مستوى أكثر شخصية.

تفاعل جديد

وأكدت الشركة أن الشخصية المعروضة ستبذل كل ما في وسعها لخدمة زوجها، لذا يتضمن الجهاز مكبري صوت لإجراء محادثات، وستسمح الحساسات للشخصية المعروضة بالتفاعل مع المالك بنشاط، فمثلا تبتسم له عند دخوله وترحب به عند استشعار حركته.

تستخدم أيزوما الحساسات أيضاً للتحكم في إضاءة المنزل وأجهزته، وصمم تارو مينوبوشي النظام الذي يتحدث بصوت الممثلة اليابانية يوكا هياميزو، ويتضمن النظام أيضا توصيلية إنترنت لاسلكية وبلوتوث وأشعة فوق الحمراء للتحكم في كل الأجهزة المنزلية مثل التلفاز ومكيف الهواء، وتخطط Gatebox في المستقبل لدعم مساعد الذكاء الصناعي Clova الذي صنعته شركة LINE، بحسب صحيفة الدايلي ميل.

صديقة أكيدة

تستطيع الشخصية الافتراضية أيضاً إيقاظ المالك في الصباح، وتذكيره بحمل مظلة، وتضيء المصابيح عندما تعلم أنه في طريقه إلى المنزل، وتسترخي بجانبه لتشاهد التلفاز في المساء. كما أكدت الشركة أن النظام يقوم بكل مهام مساعد الذكاء الصناعي مثل تنظيم المواعيد وتقارير الطقس، ولكنه صمم أيضاً ليكون رفيقاً لمالكه.