Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

زيدان يواصل صناعة التاريخ بالملاعب الكبيرة


زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

| طباعة | خ+ | خ-

يواصل الفرنسي زين الدين زيدان، صناعة التاريخ، من على مقاعد بدلاء ريال مدريد، منذ تولي مسؤولية تدريب الفريق الملكي، في كانون الثاني/يناير 2016.

وحقَّق زيدان، 3 ألقاب مع ريال مدريد، هي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ورغم سجله الرائع إلا أنه يصرُّ على أنه ما زال يتعلم في عالم التدريب.

وأبرزت صحيفة “أس” الإسبانية، المقربة من ريال مدريد، نجاح المدرب الفرنسي في الملاعب الكبيرة، حيث قالت إنه لا يفشل في الملاعب الكبيرة، بعدما زار الكامب نو، وأليانز أرينا، وفسينتي كالديرون.

وكانت أول زيارة للمدرب الفرنسي، لملعب الكامب نو، معقل برشلونة، الموسم الماضي بالليغا، حيث فاز الريال (2-1)، وكسر سلسلة الانتصارات المتتالية لبرشلونة على ملعبه، التي استمرت 39 مباراة على التوالي.

ونجح زيدان، هذا الموسم على نفس الملعب، بمرحلة الذهاب بالليغا، في قيادة ريال مدريد، لتحقيق تعادل إيجابي (1-1)، بهدف قاتل لسيرجيو راموس.

وكانت الزيارة الثانية لملعب كبير، إلى فيسنتي كالديرون، معقل أتلتيكو مدريد، هذا الموسم بالليغا، ونجح في تحقيق فوز كبير (3-0)، في مباراة تألق فيها كريستيانو رونالدو، وسجل الثلاثية.

وعلى الصعيد الأوروبي، زار ريال مدريد، ملعب بايرن ميونخ أليانز أرينا، في ربع نهائي دوري الأبطال، وخرج الفريق من المباراة، منتصرًا (2-1) واضعًا نصف قدم، في نصف نهائي البطولة، هذا الموسم.

كما زار الفريق، أحد أصعب الملاعب الإيطالية ملعب نادي نابولي سان باولو، وحقق فيه الفوز (3-1)، ليؤكد زيدان، أنه لا يفشل في الملاعب الكبيرة.

ويعدُّ ملعب إشبيلية سانشيز بيزخوان، هو الملعب الوحيد الذي فشل زيدان عن تحقيق الفوز فيه، فقد زارة مرتين خسر مرة، وتعادل أخرى.