الجمعة 09 / ديسمبر / 2022

زيلينسكي يدعو العالم للتظاهر والغرب يواصل تزويد أوكرانيا بالسلاح

زيلينسكي يدعو العالم للتظاهر والغرب يواصل تزويد أوكرانيا بالسلاح
زيلينسكي يدعو العالم للتظاهر والغرب يواصل تزويد أوكرانيا بالسلاح

دخلت الحرب الروسية على أوكرانيا، اليوم يومها الـ29 في ظل استمرار القتال على مختلف الجبهات، وسط تواصل الجهود الدبلوماسية وفي ظل توجه أميركي لفرض مزيد من العقوبات على مشرعين روس.

وتواصل دول أوروبية وغربية إمداد أوكرانيا بالسلاح، حيث أعلنت السويد أنها سترسل إلى أوكرانيا خمسة آلاف قطعة سلاح إضافية مضاد للدروع، كما تعتزم ألمانيا إرسال ألفي صاروخ إضافي مضاد للدبابات.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن بلاده سترسل إلى أوكرانيا ستة آلاف صاروخ إضافي، ما يمثل زيادة بأكثر من الضعف في الأسلحة الفتاكة الدفاعية التي قرّرت لندن تزويد كييف بها منذ بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل شهر.

ومع استمرار الغزو الروسي، حض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، شعوب العالم على التظاهر في الشوارع.

ودعا زيلينسكي لى “رفع الشعارات الأوكرانية دعما لأوكرانيا ودعما للحرية وللحياة”، وأضاف “انزلوا إلى ساحاتكم، إلى شوارعكم، أظهِروا أنفسكم وأسمعوا أصواتكم”.

ويأتي ذلك، فيما يطلق الرئيس الأميركي جو بايدن خلال زيارته لبروكسل مبادرة بشأن إمدادات الغاز لأوروبا بهدف مساعدتها في تقليل اعتمادها على الطاقة الروسية.

في المقابل، قررت روسيا طرد دبلوماسيين أميركيين ردا على طرد واشنطن 12 عضوا في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن