الإثنين 08 / مارس / 2021

سامسونغ تطلق الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي

سامسونغ تطلق الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي

القدس – الوطن اليوم

أعلنت شركة سامسونغ اليوم الثلاثاء عن تفاصيل جديدة تتعلق بالجيل الثاني من هاتفها القابل للطي “غالاكسي زد فولد 2” والذي أعلنت عنه سابقاً في حدث خاص عقدته يوم 5 أغسطس (آب) الماضي بجانب هواتف سلسلة “غالاكسي نوت 20”.

ويأتي هاتف “غالاكسي زد فولد 2” بتحسينات جذرية ومميزة عن الجيل السابق، إذ تغلبت الشركة الكورية الجنوبية على مشكلات التصميم الخاصة بالجيل الأول من الهاتف، وذلك مع شاشة زجاجية أكبر، ومفاصل أقوى، وحماية أفضل ضد الحطام، بالإضافة إلى دعم لشبكات الجيل الخامس.

وأشارت سامسونغ إلى أنها أعادت هندسة مفاصل الهاتف لزيادة متانته، بما وصفته الشركة بـ”المكنسة”، التي تستخدم الألياف المرنة لتنظيف الغبار أو الرواسب من المفاصل لمنع تلف الشاشة.

وتطرح الشركة الهاتف الجديد للطلب المسبق بدءاً من الغد الأربعاء وسيتم طرحه في 40 سوق من الأسواق العالمية يوم 18 سبتمبر (أيلول) الجاري بسعر 2000 دولار تقريباً، أي أغلى بـ20 دولار تقريباً من الجيل السابق، وسيأتي باللونين البرونزي والأسود.

المواصفات التقنية للهاتف “غالاكسي زد فولد 2”

يأتي الهاتف بشاشتين الأولى قياس 7.6 بوصة من نوع ديناميك أموليد بدقة 2208×1768 بكسل مع تردد 120 هيرتز، عند فرد الهاتف، أي ضعف الجيل الأول، وذلك للتمرير بشكل أكثر سلاسة وتجربة لعب مثالية، والشاشة مزودة بتقنية الزجاج الفائق الرقة Ultra Thin Glass، مع دعم لميزة Flex Mode الموجودة في هواتف “غالاكسي زد فليب”.

أما عند طي الهاتف فتصبح الشاشة الثانية قياس 6.23 بوصة بدقة 2260×816 بكسل ومن نوع سوبر أموليد.

سامسونغ تطلق الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي

الكاميرا

ويمتاز الجيل الثاني من الهاتف “غالاكسي زد فولد 2” بنظام كاميرا جديد، بالإضافة إلى جعل الكاميرا الأمامية داخل الشاشة، مقارنة بالجيل الأول.

وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية “سيلفي” 10 ميغابكسل، أما الكاميرا الخلفية مؤلفة من 3 عدسات بدقة 12 ميغابكسل كل على حدة، مع تقريب رقمي يصل حتى 10 مرات.

سامسونغ تطلق الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي

البطارية

ويحتوي هاتف “غالاكسي زد فولد 2” على معالج “سناب دراغون 865 بلس” أحدث معالجات شركة كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية “رام” سعتها 12 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بسعة 265 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 4500 ميللي أمبير/ساعة، مقارنة بـ4235 ميللي أمبير في الجيل الأول.

وتعد السوق الوحيد الذي يحصل على سعة تخزين مختلفة هو السوق الصيني، حيث ستطرح نسخة من هاتف Galaxy Z Fold2 بسعة تخزين 512 غيغابايت اعتباراً من 9 سبتمبر (أيلول)، حسب ما ورد في موقع “جي إس إم آرينا” المعني بالأخبار التقنية.

إصدار خاص من Thom Browne

وطرحت شركة سامسونغ إصداراً خاصاً من هاتف “غالاكسي زد فولد 2” يجمع بين الابتكار والتصميم الأنيق بالتعاون مع دار الأزياء الشهيرة في نيويورك Thom Browne لتجربة فريدة من نوعها مع لمسة من الأناقة والفخامة باللون الرمادي الذي يتميز به دار الأزياء.

سامسونغ تطلق الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي

وتأتي نسخة “Galaxy Z Fold2 Thom Browne” بسعر 3299 دولاراً مرفقة مع سماعة سامسونغ اللاسلكية الجديدة Galaxy Buds Live وساعتها الذكية الجديدة Galaxy Watch 3 بنفس التصميم ذاته لدار الأزياء، وذلك بدءاً من 25 سبتمبر (أيلول) الجاري، وستنتج منه الشركة نحو 5000 وحدة فقط من هذا الإصدار.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن