Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

ست حالات وفاة جراء السيول في المدينة المنورة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

ذكرت آخر إحصائيات المدينة المنورة أنه أُورد 240 بلاغاً حتى الليلة، إضافة إلى 82 محتجزاً، و76 مركبة محتجزة. وتم إخلاء منزلين، وإيواء أسرة واحدة من 6 أشخاص. وسجّل 20 بلاغاً عن التماس كهربائي. وقد بلغ عدد الوفيات 6 أشخاص، ومفقود واحد، دون تسجيل أي إصابات.

وهطلت مساء الاثنين وفجر الثلاثاء أمطار متوسطة إلی غزيرة علی المدينة المنورة ومحافظاتها شملت العلا والعيص وخيبر وينبع وبدر ووادي الفرع والحناكية، حيث تلقت مراكز التحكم والتوجيه بتلك الإدارات بلاغات عدة، تلخصت في احتجازات لعدد من الأسر داخل منازلهم جراء هطول الأمطار في بعض الأحياء وتزايد كمية المياه وتكون المستنقعات المائية وبلاغات لاحتجاز مركبات والتماسات كهربائية. وتم تعليق المدارس التعليمية في جدة الأربعاء.

كما توفي شخصان غرقاً، حيث أخرجت جثة الأول من مجرى وادي الجفر بقرية الجفر 40 كم غرب المدينة المنورة، عن طريق غواصي الدفاع المدني. أما الثاني فقد غرق في وادي ملل بقرية المندسة 40 كم شمال المدينة، وأخرجت جثته عن طريق ذويه لحظة وصول الدفاع المدني الموقع. وما زالت الفرق تبحث عن شخص آخر في الموقع.

من جهتها، تشهد محافظة سميّراء جنوب مدينة حائل أمطار غزيرة مصحوبة بالبرّد، وتسجل الآن أمطار متوسطة على قرية التربيّة ومدينة قِنا شمال مدينة حائل.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة حائل، الرائد نافع الحربي، أن فرق الغواصين التابعة للدفاع المدني بمحافظة الحائط عثرت على جثمان أحد الأخوين المفقودين (أحدهما يبلغ من العمر 12 سنة والآخر 9 سنوات) بوادي بدع بن خلف وجرى انتشال جثمانه. ولازالت العمليات قائمة للبحث عن الآخر.

بدوره، أخرج الدفاع المدني بمحافظة ينبع جثة لشاب غريق يبلغ من العمر 19 سنة متوفي داخل وحل مساحته 140 م2 بواسطة فرقة الإنقاذ و 5 سباحين من الدفاع المدني.