الجمعة 03 / فبراير / 2023

سرايا القدس تقيم برجا للمراقبة قرب الحدود مع اسرائيل

أقام مقاتلو سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برج مراقبة على مقربة من السياج الفاصل في منطقة “أبو ريدة” ببلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس.

واعتبر مقاتلو السرايا ان هذا البرج الذي يصل طوله إلى ثمانية أمتار ويبعد عن السياج الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الاسرائيلي مسافة خمسمائة متر ويقع مقابل بوابة “أبو ريدة” العسكرية، نقطة قوة لصالح المقاومة الفلسطينية وفيه تحدي للاحتلال الاسرائيلي.

وقال أبو أحمد قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد :”نحن في السرايا نعتبر أن المعادلة قد تغيرت وقواعد الصراع تغيرت لمصلحة المقاومة والمظلومين من كل ابناء الامة العربية”.

واضاف القيادي في السرايا في حديث خاص لمراسل “معا” السرايا تصر على تحدي الاحتلال وهي رسالة تقول له اننا نقترب منك اكثر فاكثر وعيننا على الحدود ليس على ما يحدث في المنطقة العربية”.

وفي الذكرى السنوية الاولى للحرب على غزة، أكد القيادي في السرايا أن المقاومة مستمرة في تجهيز مستمر لهذا الاحتلال.

وقال : سنواصل طريق الشهداء الذين سبقونا”.

وفي مايو الماضي شرعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشق طريق يبعد 300 متر عن السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

واكدت مصادر فلسطينية في حينها ان كتائب القسام تقوم بشق هذا الشارع والذي يمتد من شمال القطاع الى جنوبه وذلك لمنع تسلل الشبان الفلسطينيين الى داخل اسرائيل .

وقالت المصادر ان هناك خلافات بين الارتباط الفلسطيني والاسرائيلي على هذا الشارع كونه في بعض المناطق يتعدى المسافة العازلة بين قطاع غزة واسرائيل .

وأعلن فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس في حينها أن كتائب القسام بدأت تشق طريقاً على الحدود مع الاحتلال الاسرائيلي لحين أن تكون الفرصة مواتية للانقضاض على الاحتلال.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن