الخميس 02 / فبراير / 2023

سرحان: المدن المصرية السكنية الثلاثة في غزة ستخصص لهذه الفئات

سرحان: المدن المصرية السكنية الثلاثة في غزة ستخصص لهذه الفئات
سرحان: المدن المصرية السكنية الثلاثة في غزة ستخصص لهذه الفئات

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، صباح اليوم الخميس، إن عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة تسير بشكل أسرع من عدوان 2014 بتمويل قطري وآخر مصري وبواقع مليار دولار.

وأضاف سرحان في تصريحات لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، أن مصر اتجهت للعمل في البنية التحية وبدأنا العمل بالمنحة المصرية في شارع الرشيد بطول 1.5 كيلو متر والتركيز على المدن السكنية الثلاثة في ثلاثة مناطق بواقع 2500 وحدة سكنية إلى جانب إنشاء كُبري في الشجاعية.

وتوقع أن يستغرق بناء المدن السكنية الثلاثة من عام إلى عام ونصف من تاريخ البدء بالإنشاء، موضحًا أن الجهات المستفيدة منها فئتين (الأولى لذوي الدخل المحدود والمتوسط بنظام الأقساط، والثانية للحالات الاجتماعية).

وأكد تقدمهم بمقترح للمصريين بشأن البدء بإعمار الأبراج والعمارات السكنية، مضيفًا أنهم تلقوا وعدًا مصريًا بالبدء في إعادة إعمار 8 أبراج رئيسية مبدئيًا.

وحول عمليات إزالة برج الجوهرة وسط مدينة غزة، توقع الانتهاء من إزالة الطوابق الخمسة العليا للبرج في غضون شهر على الأقل، لافتًا إلى أنه تم إزالة طابقين ونصف حتى اللحظة.

وبشأن ملف التعويضات والأضرار، قال إن الأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمنازل (مواطن ولاجئ) في عدوان 2021 تم وضعها على سلم أولويات الوزارة وخلال هذا الشهر “نوفمبر” سيتم البدء في إصلاحها حسب ما هو متوفر من تمويل.

وذكر، أن هناك عجزًا بقيمة 80 مليون دولار في ملف أضرار عدوان 2014، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عمليات الوكالة على وضع حلول لهذا الملف ولو على الأقل إعطاء المستفيدين جزءًا من المبلغ وتم تشكيل لجنة لذلك إلى أن تأتي منح أكبر لاستكمال كافة الأضرار.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن