الإثنين 10 / مايو / 2021

سعر بيتكوين.. أسبوع من التعاملات المتقلبة

سعر بيتكوين.. أسبوع من التعاملات المتقلبة
سعر بيتكوين.. أسبوع من التعاملات المتقلبة

شهدت تعاملات الأسبوع الماضي تراجعا في تداولات العملة المشفرة بيتكوين، لينخفض متوسط التعاملات إلى نحو 58 ألفا و800 دولار.

وخلال الأسبوع لم تتمكن العملة المشفرة الأشهر في العالم الوصول من ذروتها البالغة مستوى 61 ألفا و781.83 دولار التي بلغتها الشهر الماضي.

وسجلت بيتكوين في تعاملات 3 أبريل/نيسان نحو 59 ألفا و490 دولار، لكنها ارتفعت لفترة وجيزة إلى 59 ألفا و550 دولار، قبل أن تنهي تعاملات هذا اليوم عند مستوى منخفض 57 ألفا و400 دولار.

الإيثريوم.. تكسر حاجز 2000 دولار

وفي اليوم التالي الأحد 4 أبريل واصلت بيتكوين الانخفاض لتسجل 56 ألف دولار، لكنها تعافت لتسجل 58 ألفا و400 دولار مع نهاية اليوم.

وفي تعاملات يوم الإثنين الماضي انخفضت بيتكوين؛ ليجري تداولها عند 56 ألفا و955 دولارا.

وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 أبريل تجاوزت بيتكوين لفترة وجيزة مستوى 59 ألف دولار، لكنها محت بعضا من المكاسب فيما بعد لتبلغ 55 ألفا و800 دولار في تعاملات يوم الأربعاء الماضي.

وفي تعاملات أمس الخميس حققت بيتكوين مكاسب لتبلغ 57 ألفا و900 دولار، لتبلغ فى تعاملات اليوم الجمعة 58 ألفا و801 دولار.

القيمة السوقية للعملات الرقمية

وصلت القيمة السوقية للعملات الرقمية في العالم إلى مستوى قياسي غير مسبوق قدره تريليونا دولار حتى يوم الإثنين الماضي.

جاءت الزيادة في القيمة السوقية للعملات الرقمية مدعومة بالأداء القوي لعملة بيتكوين التي وصلت قيمتها السوقية إلى تريليون دولار لمدة أسبوع واحد وارتفاع قيمة العملة إيثر.

وتمثل عملة بيتكوين أكثر من نصف إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية، وشهد العام الحالي زيادة قيمة بيتكوين بنسبة 100% ليسجل أفضل أداء للعملة الرقمية.

دعم شركات كبرى

كانت شركة فيزا قالت خلال الأسبوع الماضي إنها ستسمح باستخدام العملة المشفرة بيتكوين لتسوية عمليات على شبكتها للمدفوعات، وذلك في أحدث مؤشر على تنامي قبول العملات الرقمية من جانب القطاع المالي التقليدي.

وتتجه مجموعة جنرال موتورز لقبول “بيتكوين”، كأحد سبل شراء سياراتها، لتصبح بذلك ثاني شركات السيارات التي تدشن لعهد العملات الرقمية.

كان قد أعلن رئيس شركة تسلا إيلون ماسك رسميا عن استعداد شركته لقبول العملة الرقمية “بيتكوين”، كأحد سبل شراء سيارات شركته الكهربائية.

ووفق موقع “موتور وان”، فإن مجموعة جنرال موتورز قد تكون ثاني شركة سيارات في العالم تتبع هذا النهج بعد تسلا، عقب تصريحات للمديرة التنفيذية للمجموعة العملاقة.

وفي تغريدة سابقة له، أعلن إيلون ماسك عن أنه يمكن لعملائه المهتمين بعملة بيتكوين استخدامها كوسيلة دفع لشراء سيارات تسلا.

وفي تصريحات نشرت مؤخرا لـ”ماري بارا”، المديرة التنفيذية لجنرال موتورز، أعلنت خلالها أن مجموعتها ستدرس أولا وتراقب مدى اهتمام عملائها بعملة بيتكوين، والشريحة المستخدمة لهذه العملة من عملائها في تعاملات أخرى قبل اتخاذ قرار نهائي بالسماح باستخدامها في شراء سيارات من ماركات تابعة لـ”جنرال موتورز”.

ذلك مع تأكيد “بارا” على عدم رغبة شركتها في الاستثمار في عملة بيتكوين، ولا تخطط لذلك مستقبلا، فقط الأمر يتعلق بالسماح باستخدام العملة كوسيلة دفع، وهو ما سيحدده المستقبل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن