Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

سفيرنا باليونان: لا إصابات بين الفلسطينيين بزلزال أثينا


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

قال سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، ان السفارة تابعت وبناء على تعليمات وزير الخارجية رياض المالكي، منذ حدوث الهزة الارضية القوية التي ضربت اثينا ظهر أمس الجمعة، اوضاع الفلسطينيين المقيمين باثينا واطمأنت على احوالهم وتأكدت من عدم حصول اية اصابات او اضرار نتيجة هذه الهزة القوية التي قدرت قوتها بـ 5.3 درجات على مقياس ريختر.

واضاف السفير طوباسي، ان هذه الهزة لم تسفر عن اية اصابات بالأرواح بين سكان مدينة اثينا وضواحيها وانها قد ادت فقط الى انقطاع التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات في بعض المناطق واحتجاز عدد من المواطنين بالمصاعد الكهربائية في عدد من البنايات في المدينة.

واشار الى تصريحات المسؤولين اليونانيين ان مدينة اثينا لم تتعرض منذ عشرين عاما لمثل هذه الهزات القوية حين ضربتها هزة قوية عام 1999 بمقدار 6 درجات ادت الى وفاة 140 شخصا والى خسائر مادية كبيرة حينها.

وقال خبراء في اليونان “ان الهزة الكبيرة التي حدثت ظهر هذا اليوم الجمعة قد تبعتها هزات صغيرة متوالية بمقدار 3.5 و3.2 درجات مما اعتبره الخبراء امرا مطمئنا الى حد ما مع دعوتهم للمواطنين الى اخذ الحيطة والحذر من امكانية حدوث متواليات اخرى التي تحتاج الى وقت ودراسة حول امكانية حدوثها لاحقا.