Tuesday, October 15, 2019
اخر المستجدات

سفير الاكوادور: بلادي مفتوحة للفلسطينيين دون تأشيرة


سفير الاكوادور: بلادي مفتوحة للفلسطينيين دون تأشيرة

| طباعة | خ+ | خ-

قال سفير دولة الاكوادور لدى فلسطين خافيير بلازارتي إن أبواب جمهورية الإكوادور مفتوحة للفلسطينيين دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وأعرب السفير بلازارتي خلا مشاركته في فعالية يوم تذوق المنتجات الغذائية الاكوادورية، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، عن أمله بتشجيع التبادل التجاري بين الجانبين الاكوادوري والفلسطيني وزيادة التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد متانة العلاقات المشتركة بين فلسطين وإكوادور سياسيا واقتصاديا، معبرا عن شكره لغرفة الخليل على تعاونها مع السفارة لإقامة فعاليات هذا اليوم، مقدما دعوة للغرفة التجارية لتشكيل وفد اقتصادي لزيارة الإكوادور من أجل تفعيل العلاقة الاقتصادية المباشرة، مشيرا إلى العديد من المنتجات الزراعية الأخرى التي يمكن أن يتم استيرادها من الإكوادور وعلى رأسها الموز والمانجا، والأناناس.

من جهته، قدم المسؤول في السفارة الاكوادورية حسن القطامي شرحاً عن دولة الإكوادور تخلله تقديم معلومات عن القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها، وأبرز المنتجات الغذائية مثل الكاكاو والقهوة وأنواع الشوكولاتة المختلفة التي تنتج هناك، وأبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

وتضمنت الفعالية عرض وتذوق عدة أنواع من القهوة التي أحضرتها السفارة من الإكوادور خصيصاً من أجل عقد هذه الفعالية، وكذلك تم عرض وتذوق أكثر عشرات الأصناف من الشوكولاتة الفاخرة.