Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

سفير فلسطين لدى التشيك يقضي بانفجار داخل مقر إقامته


| طباعة | خ+ | خ-

قضى سفير فلسطين لدى جمهورية التشيك جمال الجمل، اليوم الأربعاء، جراء انفجار وقع داخل مقر إقامته.

ونعى وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، إلى شعبنا الفلسطيني، السفير الشهيد جمال الجمل الذي استشهد وهو على رأس عمله. وقال ‘كان الجمل مثالاً للدبلوماســـي الناجح والمثابر في خدمة وطنه وقضيته’.

وتقدم الوزير لعائلة الفقيد بأحر التعازي في مصابهم الجلل، ودعا الله عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأسرته وكل محبيه الصبر والسلوان.

وكانت وزارة الخارجية أوضحت في بيان لها أن الانفجار وقع عندما حاول السفير الجمل فتح خزنة قديمة جرى نقلها من مقر السفارة القديم الى المقر الجديد.

وأضافت الوزارة أن الانفجار وقع بعد دقائق من فتح الخزنة، ما ادى إلى إصابة السفير الجمل ونقله إلى المستشفى في حالة خطرة، وأعلن في وقت لاحق عن استشهاده.

يذكر أن المرحوم جمال الجمل من  مواليد بيروت عام 1957، وينحدر من عائلة مناضلة لجأت من مدينة يافا إلى مخيم صبرة وشاتيلا، والتحق في حركة فتح عام 1975.

وعمل الجمل مساعداً لسفير فلسطين لدى بلغاريا عام 1979، ودبلوماسياً في سفارة فلسطين في براغ في عام 1984، ثم عُين قائماً بأعمال السفارة في وقت لاحق.

كما عمل قنصلاً عاماً لدولة فلسطين في الإسكندرية عام 2005- 2013، وعُين سفيراً لدولة فلسطين لدى جمهورية تشيك في أكتوبر 2013.