الخميس 24 / نوفمبر / 2022

سكراب منزلي لتقشير الوجه والجسم

سكراب منزلي لتقشير الوجه والجسم
سكراب منزلي لتقشير الوجه والجسم

يعمل السكراب على إعادة نضارة بشرتك وإشراقها. فعملية تقشير البشرة يعيد نشاط الدورة الدموية مما يؤدي إلى تحسين مظهر وجهك. وتعتبر القهوة من أهم مقشرات الجسم والوجه الطبيعية ولها فوائد كثيرة في الحصول على بشرة مشرقة.

طريقة عمل سكراب منزلي لتقشير الوجه والجسم وتعرفي على ابرز أنواع التقشير الأخرى

طريقة عمل سكراب القهوة لتقشير الوجه والجسم

فوائد تقشير البشرة

يساعد على علاج التجاعيد وإبطاء علامات الشيخوخة. فالتقشير بطريقة منتظمة يخفف من الخطوط الدقيقة ويساعد في زيادة إشراق البشرة.

يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة، لذلك يمكنك تقشير بشرتك بشكل منتظم مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة منتعشة.

علاج الندوب، حيث يساعد التقشير على إخفاء الندبات وتحسين الطبقة الخارجية للجلد.

منح النضارة للبشرة وزيادة الإشراق نتيجة تحسين الدورة الدموية.

تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، فالتقشير بإنتظام حوالي مرتين في الأسبوع يساعد على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين الطبيعي.

أنواع التقشير

التقشير الطبي

يمكنك اللجوء إلى التقشير الطبي الذي يشمل التقشير الكيميائي، وذلك عبارة عن تقشير الطبقة الخارجية للجلد للوصول إلى طبقة جديدة ومشرقة. أما التقشير بالليزر فيشمل استعمال أشعة وأدوات تساعد في التخلص من مشاكل الجلد، ولكن تفضل أغلب النساء اللجوء إلى التقشير الطبيعي مثل استخدام القهوة.

التقشير الطبيعي

يمكنك اللجوء إلى التقشير الطبيعي عن طريق خلط مكونات منزلية وتطبيقها على بشرتك وجسمك للحصول على بشرة مشرقة، ملفتة ومتجددة.

فوائد سكراب القهوة للوجه

يعد سكراب القهوة رائع للوجه، إذ يعمل على تجديد البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يقلل من البقع الداكنة فبالتالي يعمل على إعادة نضارة الوجه والجسم. يمكنك تطبيق سكراب القهوة إما لوحده أو عن طريق خلطه مع مكونات طبيعية أخرى.

فوائد سكراب القهوة للجسم

سكراب القهوة للجسم لا يختلف كثيراً عن سكراب الوجه، لذلك يعد سكراب القهوة للجسم مقشراً فعالاً للبشرة، فهو يزيل جميع خلايا الجلد الميتة ويعمل على تجديد البشرة والتخفيف من ظهور البقع الداكنة. كذلك يخفف سكراب القهوة من السيلوليت ويساعد في توحيد لون البشرة.

تقشير الوجه بسكراب القهوة

سكراب تقشير الوجه والجسم يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، تهدئة البشرة ومكافحة الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك يساعد سكراب القهوة في علاج حب الشباب إذا وجد والتخفيف من الهالات السوداء. فالقهوة لها خصائص مضادة للأكسدة مما يجعل بشرتك أكثر نضارة وإشراق.

ضعي ملعقة صغيرة من القهوة، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم أخلطي القهوة والزبادي معاً حتى تحصلين على معجون ناعم. بعدها دلكي وجهك والرقبة بالمقشر بحركات دائرية، لمدة 3 دقائق، ثم أشطفي البشرة بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تقشير الجسم بسكراب القهوة

سكراب القهوة للوجه والجسم يساعد على التخلص من السيلوليت وتنعيم الجلد، بالإضافة الى ذلك تعمل القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقليل من التهابات الجلد، بالإضافة إلى ذلك تخفف القهوة من الخطوط الدقيقة.

سكراب القهوة يساعد على تقشير الجسم

سكراب السكر والقهوة من أكثر أنواع المقشرات فعالية وخاصة على الجسم المليء بالسيلوليت، كذلك يساعد على إزالة جميع الأوساخ العالقة على سطح البشرة ويعمل على تحسين لون الجلد.

كذلك فالتقشير بالسكر يساعد على التخلص من الشوائب ويزيد البشرة توهجاً.

فاخلطي نصف كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من السكر الأبيض، ثم ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند على النار لمدة 5 ثواني حتى يذوب.

بعدها اخلطي القهوة والسكر وزيت جوز الهند معا في وعاء واحد ثم ضعيه في برطمان زجاجي.

عندها أصبح بإمكانك استخدام هذا السكراب لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز صحة الجلد.

دلكي المزيج على الذراعين والساقين بحركات دائرية لمدة 60 ثانية ثم اشطفي بشرتكِ بالماء، كرري هذه العملية مرتين كل أسبوع.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن