Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

سكرتير صالح: الرئيس اليمني هادي سيغادر إلى جيبوتي والجيش يدخل عدن بعد ساعات


| طباعة | خ+ | خ-

قال أحمد صوفي، سكرتير الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، إن الواقع يفرض على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مغادرة اليمن إلى دولة جيبوتي القريبة من عدن عن طريق البحر، مشيرا إلى أن الجيش اليمني سيدخل إلى مدينة عدن مساء اليوم بعد سيطرته على محافظة لحج وقاعدة العند العسكرية.

وأضاف صوفي في تصريحات لـ “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، أن “أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ثلاث وجهات يستطيع مغادرة اليمن إليها هي دولة عمان وجيبوتي والمملكة العربية السعودية”، قائلا أن الواقع يفرض عليه المغادرة “عبر جيبوتي عن طريق البحر لأنها قريبة”، لأنه لو غادر جوا إلى عمان أو السعودية البعيدة نسبيا عن عدن فسوف يقوم الطيران بإصابته، بحسب صوفي.

وعن موقف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من الأحداث التي يشهدها اليمن، قال صوفي إن صالح يعتبر” اليمن ووحدته وأمنه واستقراره ودولته هي القضية المركزية لحزب المؤتمر الشعبي العام ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتخلى عن الدفاع عن هذه القضايا المركزية”.

وتابع أن “صفحة هادي انطوت ولم يعد طرفا في العملية السياسية”، مشيرا إلى أن كل الأحزاب ستعود للحوار بعد السيطرة على عدن بعد أن ضمنت وحدة اليمن وضرورة قيام الدولة اليمنية وحماية المؤسسات السيادية اليمنية”.

وكان عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) حمزة الحوثي، قال في وقت سابق لـ “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، إن جماعته ليست في حاجة لدخول عدن لأن قوات الجيش المتواجدة هناك ستتولى مهام حفظ الأمن فيها.