Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

سلطة النقد وجامعة غزة تنظمان محاضرة


| طباعة | خ+ | خ-

عقدت سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع جامعة غزة، محاضرة بعنوان: “سلطة النقد الفلسطينية-النشأة والمهام والأهداف”، حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وسبعين طالباً وطالبة من كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة، وقدمها الزميل د.عماد الأعرج-مستشار معالي السيد المحافظ لشؤون العمليات النقدية.

وقدم الزميل الأعرج شرحاً عن نشأة سلطة النقد والنظام المصرفي الفلسطيني بمراحله المختلفة، وعن خطة التحول الاستراتيجي إلى بنك مركزي كامل الصلاحيات، وتطرق إلى التحديات والمعوقات التي واجهت سلطة النقد على مدار مسيرتها المهنية والقدرة على تجاوزها، كما قام باستعراض تطورات القطاع المصرفي الرئيسية وفق رؤية واستراتيجية سلطة النقد الهادفة إلى تحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في تحقيق الاستقرار المالي. والمؤشرات الرئيسية في الجهاز المصرفي والمحطات الرئيسية منذ التأسيس إلى اليوم.

وأوضح رؤية واستراتيجية معالي المحافظ السيد عزام الشوا في السعي قدماً في مسيرة التطور والتميز وترسيخ العلاقات المحلية والاقليمية والدولية ومواكبة التطورات المصرفية العالمية.

بدوره قال الدكتور زياد الدماغ عميد الكلية، أن سلطة النقد قطعت شوطاً كبيراً في خطة التحول إلى بنك مركزي كامل الصلاحيات، وأن المعلومات التي وفرتها في هذه المحاضرة لطلبة الجامعة هي بمثابة حصيلة شاملة لما تم انجازه منذ تأسيسها حتى الأن، وتقدم باسم رئيس الجامعة الدكتور رياض الخضري بالشكر الجزيل لسلطة النقد على ما تبذله من جهد في مجال التوعية المصرفية. وفي نهاية المحاضرة تم الاجابة على أسئلة واستفسارات الحضور