Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

سوريا:عشرات القتلى بغارات روسية على إدلب


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

ارتفع عدد ضحايا الغارات الروسية الأحد على سوق شعبي في أريحا بريف إدلب الغربي (شمال)، إلى 44 قتيلا وعشرات الجرحى. كما قتل ستة أشخاص وأصيب 18 آخرون جراء قصف مقاتلات روسية شاحنات تحمل مواد إغاثية قرب مدينة إعزاز قرب الحدود التركية بريف حلب، في حين قُتل 11 عنصرا من قوات كردية في تفجير بالحسكة (شرق).

وأكد ناشطون مقتل 44 شخصا وإصابة عشرات بجروح في غارات للطيران الروسي استهدفت سوقا شعبيا بأريحا، بينما نقلت وكالة رويترز عن العامل في فريق الدفاع المدني محمد قيسي قوله “كان البائعون يصيحون بصوت مرتفع بينما كان الناس يبيعون ويشترون، وفجأة سمعنا صوت الطائرات، وفي أقل من ثانية ضربت الطائرات ثم ساد صمت مميت”.

وفي ذات المحافظة، أصيب عدة مدنيين -بينهم أطفال- في قصف للطيران الروسي على أحياء سكنية في مدينة جسر الشغور، وفي بلدتي الدانا وكفر تخاريم قرب الحدود التركية.

وأفادت مصادر محلية في إعزاز بريف حلب قرب الحدود التركية لوكالة الأناضول أن مقاتلات روسية قصفت مساء أمس الأحد شاحنات تستخدم لنقل المساعدات الإنسانية، كانت مركونة في منطقة تبعد عن إعزاز مسافة خمسة كيلومترات، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الفور، واثنين بعد نقلهما إلى المستشفيات في تركيا، فضلاً عن إصابة 18 آخرين واحتراق عشر شاحنات.

وكان سبعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب عشرة آخرون جراء قصف للطيران الروسي استهدف تجمعاً لشاحنات تحمل مساعدات إنسانية قبل ثلاثة أيام في سوريا.