Friday, November 15, 2019
اخر المستجدات

سوريا: عشرات القتلى للنظام بمعارك في ريف حلب


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

أعلنت المعارضة السورية المسلحة قتل خمسين عنصرا من قوات النظام ومليشياته في معارك ريف حلب الجنوبي خلال تصديها لمحاولات النظام التقدم بدعم من مليشيات تابعة لـ حزب الله أمس.

من جهته، قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه قتل خمسين من قوات النظام وأصاب آخرين بتفجير مفخختين في مواقعَ للنظام قرب مطار كويرس العسكري بريف حلب الشرقي.

وأظهرت صورٌ -بثها فصيل أحرار الشام- معاركَ عنيفة على حدود قرية رسم الصهريج بريف حلب الجنوبي بين مقاتليه من جهة وقوات النظام ومقاتلي حزب الله من جهة أخرى، حيث أكد الثوار أنهم نجحوا في صد الهجوم على القرية.

ترافق ذلك مع قصف للطيران الروسي استهدف مناطق إيكاردا والزربة وتل حيدا والطريق الدولي والبرقوم بأكثر من خمسين غارة، لتوفير غطاء جوي لقوات النظام لدى محاولتها التقدم بالمنطقة.

وشكّل محيط حي حلب الجديدة والبحوث العلمية مسرحا لمعارك عنيفة، وسط قصف مدفعي عنيف لقوات النظام، بينما شنت قوات المعارضة هجوما معاكسا على منطقة “فاميلي هاوس” غرب مدينة حلب، واستهدفت مواقع تمركز قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف مدفع جهنم.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن مقاتلا في صفوف لواء “فاطميون” قتل في معارك مع قوات المعارضة السورية في ريف حلب.

وبهذا، يرتفع عدد القتلى من العسكريين الإيرانيين في سوريا إلى 75 منذ إعلان الحرس الثوري زيادة عدد قواته تزامنا مع إعلان روسيا بدء ضرباتها الجوية.