Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

سيقام على ارض الجامعة الإسلامية بالجنوب.. غزة تنهى ترتيباتها لمعرض المنتجات الصناعية المحلية


| طباعة | خ+ | خ-

نور الوطن _ عبدالله فؤاد

أنهت الجامعة الإسلامية “فرع الجنوب” ، واتحاد الصناعات الفلسطينية ،ووزارة الاقتصاد بحكومة غزة  الترتيبات الأخيرة لمعرض المنتجات الفلسطينية بالجامعة الإسلامية في السابع عشر من الشهر الجاري والذي يحمل اسم ( معرض المنتجات والصناعات الغذائية) .

وأوضح البروفيسور” ماجد الفرا” عميد الجامعة الإسلامية بالجنوب أن أكثر من “30” شركة محلية تقوم بصناعة المنتجات الغذائية وغيرها قد تشارك في المعرض ،  .

وأكد ” الفرا” خلال حديثه لـ” نور االوطن” على  حرص جامعته بالمشاركة في هذه المعارض ،كنوع من توعية المجتمع المحلى بالصناعة الفلسطينية .

وأردف قائلا : إن الصناعات المحلية والقطاع الخاص في  غزة يوظفان نسبة كبيرة من الايدى العاملة  ، بالتالي التركيز والعمل على إحلال الواردات يعزز من صمود الايدى العاملة أمام عملهم دون تأثر.

من ناحيته أثنى ” محمد المنسي” مدير العلاقات العامة بالاتحاد العام للصناعات الفلسطينية على الدور الهام الذي يقوم به الاتحاد بالتعاون مع الجهات الداعمة مثل الجامعة الإسلامية بالجنوب ووزارة الاقتصاد بحكومة غزة .

وكشف ” المنسي” لـ”نور الوطن” عن جدول بدء فعاليات المعرض ، والذي سيكون في السابع عشر من الشهر الحالي بدء من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة صباحا ولمدة ثلاث أيام على التوالي.

واعتبر ” المنسي” أن خطوة المعرض جاءت لدعم المنتج الوطني ، وإحلال الواردات ، والذي تعمل كافة الاتحادات الصناعية والمصانع على العمل به فضلا عن المستورد .