Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

سي إن إن: هل أصبح محمد صلاح أفضل لاعب في العالم؟


محمد صلاح

| طباعة | خ+ | خ-

هناك القليل جدًا من الكلمات الرائعة التي لم يوصف بها اللاعب الظاهرة محمد صلاح، المهاجم الذي فتن جماهير ليفربول وباتوا يلقبونه بـ”الملك المصري”.. هكذا تحدثت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تقريرها المنشور اليوم الأربعاء بعد مباراة ليفربول وروما أمس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تألق نجم المنتخب المصري في المباراة وسجل هدفين وصنع مثلهما ليسهم بشدة في تقدم فريقه بخماسية نظيفة، قبل أن يحرز فريق روما هدفين في دقائق لم يكن فيها صلاح موجودًا على أرض الملعب حيث تم استبداله في الدقائق العشرين الأخيرة.

قدم صلاح مستويات عظيمة في مباراة تلو الأخرى منذ وصوله في الصيف الماضي إلى ليفربول الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن وبحسب “سي إن إن” تبقى مباراة ذهاب نصف النهائي أمس في ملعب آنفيلد بمدينة ليفربول من أفضل المستويات الساحرة التي قدمها صاحب الـ25 عامًا.

وألقت الشبكة الأمريكية الضوء على تصريحات قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد خلال تحليله للمباراة أمس على قناة “بي تي”، والتي قال فيها “بلا شك هو (صلاح) أفضل لاعب على الكوكب حاليًا”. في حين قال نجم آخر سابق للنادي الإنجليزي وهو روبي فاولر إن صلاح “لاعب ظاهرة”.

ووصل تقرير “سي إن إن” إلى السؤال الأهم بعد مستويات صلاح الرائعة وبعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الذي يعتبره كثيرون الأقوى في العالم، والسؤال هو “هل صلاح أفضل لاعب في العالم؟ وكيف يمكن مقارنة موسمه مع ما يقدمه رونالدو وميسي؟”

في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، لم يسجل أي لاعب أكثر مما سجله صلاح. في 47 مباراة سجل المصري 43 هدفًا، ويأتي خلفه رونالد من ريال مدريد ل42 هدفًا في 39 مباراة، ويحل ميسي ثالثًا حتى الآن ب40 هدفًا من 50 مباراة.

كما قدم صلاح 13 تمريرة حاسمة، ورونالدو 8 فقط، وميسي صنع 18 هدفًا.

وذكر تقرير “سي إن إن” إن صلاح بالطبع يقدم مستويات وإحصائيات مبهرة، لكن عليه أن يواصل صناعة مثل هذه الأرقام لمواسم متواصلة لو أراد أن يحقق تأثير ميسي ورونالدو اللذان سجلا 100 و121 هدفًا على الترتيب في دوري أبطال أوروبا.

وفي المؤتمر الصحفي عقب مباراة روما أمس، قال مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب إن صلاح لكي يصبح الأفضل في العالم “ربما عليه أن يفعل ما يقوم به حاليًا لفترة أطول”.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن صلاح “بطل ليفربول الجديد” اقترب جدًا من تحطيم رقم قياسي لأسطورة ليفربول إيان راش الذي سجل في موسم واحد 47 هدفًا للنادي الإنجليزي في موسم 1983-83.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول وروما في مباراة العودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل. ويلتقي الفائز بالمتأهل من طرفي نصف النهائي الآخر ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونخ الألماني.

ويقام نهائي البطولة يوم 26 مايو النقبل في العاصمة الأوكرانية كييف.