Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

شؤون المرأة يبدأ في التحضير لمهرجان أفلام المرأة الرابع


| طباعة | خ+ | خ-

أفلام فلسطينية، وأفلام عربية من العراق والمغرب والبحرين ومصر، ستُعرض في مهرجان أفلام المرأة الرابع “بعيون النساء”، الذي سينظمه مركز شؤن المرأة بغزة في الرابع عشر من أكتوبر القادم.

وسيعرض المهرجان 6 أفلام فلسطينية و5 أفلام عربية ستتناول قضايا نسوية مختلفة على مدار يوم واحد، وتتراوح مدة الأفلام الروائية والتسجيلية بين50 دقيقة و5 دقائق، بعد أن تم التوافق عليها من قبل لجان تقييم ومشاهدة مكونة من نقاد ومخرجين/ات محليين/ات.

ويعقد المركز المهرجان في دورة منتظمة كل عامين بهدف تغيير الصورة النمطية عن المرأة الفلسطينية وتشجيع ابداعات المخرجات الشابات لإنتاج أفلام عن المرأة، وعمل حراك ثقافي سينمائي في فلسطين، إضافة إلى إبراز قضايا المرأة المسكوت عنها.

يذكر أن النسخة الأولى والثانية والثالثة من المهرجان عام 2009 و2011 و2013 قبولاً مجتمعياً وحضوراً جماهيرياً من فئات المجتمع كافة.

وقالت اعتماد وشح، منسقة الفيديو: “تم الإعلان عن مسابقة لاختيار خمسة أفلام تخص قضايا المرأة الفلسطينية، ووصل عدد الأفلام التي استقبلها المركز 20 فيلماً عُرضت على لجنة مشاهدة الأفلام، ووقع الاختيار على 6 أفلام من القطاع والضفة، وأيضاً تم اختيار خمسة أفلام عربية هي، “الساعة الاخيرة من العراق”، و “نون والزيتون من فلسطين”، و”زينب من البحرين”، و”الراعية من المغرب”، و”أحلام في النهار من مصر”.

وأضافت وشح: “تتناول الافلام التي ستُعرض خلال المهرجان موضوعات متنوعة، كموضوع سرطان الثدي، وابداعات النساء الرياضية، وغيرها من الموضوعات المتنوعة التي توضح صورة المرأة الفلسطينية.

من جانبها أكدت المخرجة الشابة، وعضو لجنة المشاهدة، عايدة الرواغ على أن الأفلام التي ستُعرض في المهرجان طرحت موضوعات لأول مرة، وتلامس واقع المرأة الفلسطينية والعربية بطريقة أكثر نضجاً وأكثر راحة.