السبت 04 / فبراير / 2023

شاهد الإضراب يعمّ نابلس اليوم حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة

شاهد الإضراب يعمّ نابلس اليوم حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة
شاهد الإضراب يعمّ نابلس اليوم حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة

تشهد محافظة نابلس في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء 09 فبراير 2022، إضرابًا شاملًا، حداداً على أرواح الشهداء الثلاثة الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي أمس، في منطقة المخفية.

كما شل الاضراب المرافق والمحال والمصالح التجارية في مدن رام الله والبيرة وجنين وطولكرم.

واستشهد أمس الثلاثاء، أدهم مبروك (الشيشاني)، ومحمد الدخيل وأشرف مبسلط، برصاص الاحتلال الإسرائيلي بطريقة مباشرة، خلال تواجدهم في السيارة.

♦ استشهاد 3 فلسطينيين بعد إطلاق النار عليهم مباشرة في نابلس – شاهد

وفي وقت سابق، الثلاثاء، شيع الآلاف الشهداء الثلاثة بعد أن اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي المخفية. وجاب المشيّعون شوارع المدينة، وسط إطلاق نار كثيف في الهواء من قبل مسلحين، وعلى وقع هتافات منددة بجريمة الاحتلال.

وانطلقت مسيرة غاضبة يقدّر عدد المشاركين بالآلاف، من أمام مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس وحملوا الشهداء على الأكتاف حتى دوار الشهداء وسط المدينة لمسافة تزيد على 3 كيلومترات، ومن ثم للمقبرة الشرقية.

وقبل التشييع، سادت مشاعر الغضب المكان، وشوهد العشرات وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ورايات مختلف الفصائل الوطنية والإسلامية، بالإضافة إلى انتشار عناصر مسلحة دعت إلى يوم عضب، فيما أعلن محافظ نابلس، إبراهيم رمضان، أن اليوم الأربعاء، هو يوم إضراب شامل في المحافظة، حدادًا على أرواح الشهداء الثلاثة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن