Wednesday, July 17, 2019
اخر المستجدات

شاهد بالفيديو.. ضابط إسرائيلي: صاروخ استهدف حفارا وأصاب 11 جنديا بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

لا تزال خفايا ضربات المقاومة ، تتكشف يوما بعد يوم، ويقرّ ضباط وجنود الاحتلال، بما قامت به المقاومة من معارك وضربات ضاربة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة الصيف الماضي.

أحد ضباط جيش الاحتلال اعترف خلال برنامج وثائقي بثته القناة الـ10 العبرية بإصابة 11 جنديا إسرائيليا، جراء استهداف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لـ”حفّار” كان يعمل على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد الضابط “أوفير أنيدجار” المسؤول في وحدة الهندسة المختصة بالبحث عن الأنفاق خلال العدوان أن صاروخاً أطلقته كتائب القسام خلال الحرب على أحد البلدوزرات تسبب بإصابة 11 جنديًا من أصل 22 كانوا بجوار “البلدوزر” وأنه كان أحد المصابين خلال هذه العملية .

وعبّر الضابط عن خوفه المستمر، والكوابيس التي تراوده، جراء ما رأى خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وأشار الضابط ذو الـ29 عاما إلى أنه وقواته تعرّض لأكثر من 13 قذيفة صاروخية من طراز “كورنيت” المضاد للدروع، لافتاً إلى أن قذائف الأر بي جي، انهمرت عليهم، لدرجة أنهم لم يحصوها.

وكان جيش الاحتلال شن عدوانا واسعا ضد قطاع غزة استمر 51 يوماً، تصدت خلاله المقاومة للعدوان، وكان لكتائب القسام الدور الأبرز في قصف المدن المحتلة واقتحام المستوطنات، وتنفيذ العمليات الخاصة خلال الاجتياح البري للقطاع.