Thursday, July 9, 2020
اخر المستجدات

شاهد| تتحول إلى قدوة في فقدان الوزن خلال عام واحد


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – في مثل هذا الوقت من العام الماضي، شعرت البريطانية هيذر بلير، بالصدمة لدى رؤية صورة لها أمام شجرة عيد الميلاد تظهر مدى بدانتها.

وبعد مرور عام على هذه الصورة، تحولت المرأة إلى أنموذج لفقدان الوزن بعدما خسرت 38 كغ من وزنها.

وقالت هيذر (30 عاماً) متحدثة عن تجربتها: ” عندما أنظر إلى صور التقطتها لنفسي في العام الماضي، أصاب بالصدمة. أشعر بالارتياح العميق لأنني أصبحت أكثر رشاقة الآن”

وأضافت: ” أرغب بسرد قصتي لإلهام النساء وإقناعهن بأن عملية فقدان الوزن قد تكون أمراً صعباً ولكنها ليست بالأمر المستحيل. يمكن لأي شخص أن يحقق ما يرغب بالقليل من الإصرار والإرادة”

وكانت هيذر التي تعمل في مكتب للرعاية الصحية، قد اكتسبت الوزن بسبب تناول الكثير من الأطعمة الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة. فأثناء تواجدها في العمل كانت تطلب الوجبات من ماكدونالدز بشكل يومي، وكانت نادراً ما تمارس أي نشاط بدني.

وبسبب وزنها الزائد، كانت هيذر تضطر إلى شراء ملابسها على الإنترنت لصعوبة العثور على قياسات كبيرة تناسبها في الأسواق التقليدية.

وبعد اتخاذ قرارها الحاسم في تخفيض وزنها، بدأت الشابة بتعلم الطبخ في المنزل وإعداد وجبات صحية خالية من الدهون، حيث ركزت على النظام الغذائي الصحي في عملية تخفيض الوزن وامتنعت عن الانضمام إلى أي برنامج رياضي، وذلك لشعورها بالحرج من شكل جسمها.

يذكر بأن هيذر بدأت بنشر قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يستفيد منها أكبر قدر من الأشخاص.