Tuesday, October 20, 2020
اخر المستجدات

شاهد- غانتس يوجه رسالة لحماس في ضوء التوتر على حدود قطاع غزة


شاهد- غانتس يوجه رسالة لحماس في ضوء التوتر على حدود قطاع غزة

شاهد- غانتس يوجه رسالة لحماس في ضوء التوتر على حدود قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

وجه وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الجمعة، رسالة لـ غزة ، حملت ردًا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وما تشهده حدود القطاع من توتر أمني.

وقال غانتس في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية: “لقد انتهيت الآن من تقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان، بعد استمرار إطلاق النار في الجنوب”.

وأضاف غانتس: “الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم”، على حد وصفه.

وختم رسالته قائلا: “سنواصل حماية سكان الجنوب وإسرائيل”.

0404 العبري:وزير الدفاع بني غانتس: لقد انتهيت الآن من تقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان بعد استمرار إطلاق النار في الجنوب، الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم – سكان غزة يعانون من حما،،، – سنواصل حماية سكان الجنوب و"إسرائيل"

Gepostet von ‎مؤمن مقداد‎ am Freitag, 21. August 2020

في غضون ذلك، أغلق الجيش الإسرائيلي جميع الطرق المؤدية إلى السياج الحدودي مع قطاع غزة، في خطوة أخرى تتزامن مع التوتر المتصاعد، بحسب موقع “واللا” العبري.

تزامن ذلك، مع رسالة وجّهتها الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم، لقادة الاحتلال، قالت فيها إن المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من الاحتلال الإسرائيلي لمواقعها، أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

وأضافت الغرفة المشتركة في تغريدة لها وصلت وكالة سوا، “لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار”.

كما أكدت أنها لن تقبل باتخاذ الاحتلال للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف مواقع المقاومة.