Wednesday, July 24, 2019
اخر المستجدات

شاهد| مستوطنات الغلاف تحترق ودعوات إسرائيلية لإطلاق عملية عسكرية ضد غزة


مستوطنات الغلاف تحترق ودعوات إسرائيلية لإطلاق عملية عسكرية ضد غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، باندلاع عدد من الحرائق في المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة .

ووفق موقع (حدشوت 24) العبري، فإن أكثر عشرة حرائق اندلعت في المستوطنات بغلاف غزة، بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع، حيث تنوعت ما بين المجلس الإقليمي “أشكول”، و”كيسوفيم”، وأيضا “كرم أبو سالم”، و”نير عام” و”ناحل عوز”، و”كيبوتس بئيري”.

وأشار إلى أنه جرى إخماد الحريق الذي اندلع في “نير عام”، بينما في “ناحل عوز” تجري محاولات السيطرة عليه.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت صباح اليوم وقف إدخال ونقل الوقود القطري الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية انه وفي أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، واندلاع الحرائق في غلاف غزة تقرر إيقاف نقل الوقود الى محطة توليد الكهرباء في غزة عبر معبر كرم أبو سالم ابتداء من صباح اليوم وحتى اشعار اخر.

وزعمت سلطات الاحتلال أن 8 حرائق اندلعت في مستوطنات “غلاف غزة”، أمس الإثنين، فيما رصدت 7 حرائق يوم الأحد، بفعل سقوط بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

من جهته، طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن ب الكنيست عضو الكنيست آفي ديختر اليوم، بإطلاق عملية الدرع الواقي في قطاع غزة .

وقال ديختر بحسب ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية :”آمل أن تكون الحكومة الإسرائيلية ذكية وواعية بما فيه الكفاية لفهم أنه من المستحيل مواصلة هذا الطريق ضد حماس في غزة التي تحاول الضغط علينا”.

وأضاف :” هذا لن ينتهي بالمحادثات أو وقف الكهرباء أو الوقود، الطريقة الوحيدة هي إطلاق عملية “الدرع الواقي في غزة”.

وتابع ديختر :” في مواجهة ما اسماه (الإرهاب)، لا توجد لعبة عادلة، في الواقع يفعل (الإرهابيون) كل شيء ويستخدمون كل الوسائل لتحقيق النجاح في الهجوم.