Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

شاهد // هل تسبب حريق في دورة مياة الطائرة المصرية بسقوطها؟ (فيديو)


| طباعة | خ+ | خ-

قال محققون فرنسيون، السبت، إن طائرة الركاب المصرية التي سقطت في البحر المتوسط، يوم الخميس، أرسلت سلسلة إنذارات تفيد برصد دخان على متنها قبل قليل من اختفائها من على شاشات الرادار.

وقال متحدث باسم هيئة سلامة الطيران الفرنسية إن الإشارات لا تفسر سبب انبعاث الدخان أو نشوب حريق في طائرة شركة مصر للطيران، التي سقطت في البحر وعلى متنها 66 شخصا، أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة.

لكن الإشارات توفر معلومات أولية عما حدث في اللحظات التي سبقت التحطم.

وأفاد مصدر في مجال الطيران بأن نشوب حريق على متن الطائرة يؤدي على الأرجح إلى إرسال إشارات تحذيرية كثيرة، إلا أن وقوع انفجار مفاجئ قد لا يؤدي إلى إرسال أي إشارة، وذلك رغم أن المسؤولين لم يستبعدوا أي سيناريو، بما في ذلك وقوع انفجار.

وقد أكد خبير علم الطيران، تيم فان بيفيرين، في مقابلة مع قناة تلفزيونية ألمانية، أن دخانا ونارا اندلعا في دورة مياه الطائرة المصرية.

وقال بيفيرين إن نارا اندلعت على متن الطائرة، كما أن نظام الطائرة الأتوماتيكي أرسل رسائل واضحة جدا تظهر اكتشاف الدخان في دورة المياه، ثم في مقصورة معدات الطيران، وهي تقع تحت قمرة القيادة، التي تحتوي على كل الحواسيب والأدوات الإلكترونية المهمة، ومن ثم انهار نظام التحكم بالطائرة بالكامل، ما أدى إلى سقوطها.

واستند الخبير في تصريحه هذا إلى معلومات وردت من مصادر في شركة الطيران المصرية، مضيفا أن الطائرات ترسل المعلومات بشكل تلقائي ودائم عبر ما يعرف بنظام آكارز.

وقالت مصر إن قواتها البحرية عثرت على أشلاء وحطام ومتعلقات شخصية للركاب طافية فوق سطح البحر، على بعد 290 كيلومترا شمالي مدينة الإسكندرية.وكالات

https://www.facebook.com/KolenaKhaledSaeid/videos/1229372400406468/