لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

شاهر سعد يكشف عن إجراءات وبشريات مهمة مرتقبة لصالح عُمال غزة

شاهر سعد يكشف عن إجراءات وبشريات مهمة مرتقبة لصالح عُمال غزة
عمال غزة في إسرائيل

كشف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، اليوم الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني 2022، عن تفاصيل لقائه أمس، مع وزير هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ في رام الله .

وقال سعد، في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) تابعته الوطن اليوم الإخبارية، إنه كان لقاءً مثمرًا، وبناءً، مشيرًا إلى وجود إنجازات تحققت من قبل “الشيخ”، والوزارة بشكل عام، بشأن العمال الفلسطينيين.

وأضاف: “من المواضيع المهمة جدًا التي تحققت للعمال، تثبيت حقوقهم، وتحويل رواتبهم خلال الستة شهور المقبلة إلى حسابات خاصة بهم في البنوك الفلسطينية”.

وأشار إلى أن تحويل رواتبهم من شأنه أن يُثبّت حقوق العمال الفلسطينيين لدى المشغَل الإسرائيلي.

وتابع سعد: “هناك تأكيد على الاستمرار في محاربة السماسرة، وبيع التصاريح، وعمل كل ما يلزم للتعامل مع هذه القضية”.

وأشار إلى وجود قضية مهمة جدًا تخص العمال في قطاع غزة وعددهم يقارب الـ 20 ألفًا، والذين يدخلون إلى أراضي عام 1948 بتصاريح تسمى “تجارية”، موضحًا أنه سيتم منحهم تصاريح عمل كأسوة بأي عامل يعمل داخل “إسرائيل”.

♦ غزة ما بين وعد الأخرة ووعد لقمة العيش

ووصف رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين هذا الامر بالإنجاز الكبير جدًا، منوهًا إلى أنه من شأنه أن يحقق أمور قانونية لعمال غزة، وحد أدنى للأجور، ومنحهم تأمينات.

وتوقّع سعد أن يتم تثبيت هذا الإجراء خلال الأسابيع المقبلة، وإلغاء كافة الإجراءات التي كان معمولًا بها في إصدار التصاريح لعمال قطاع غزة بشكل كامل.

وإضافة إلى هذه الأمور الإيجابية التي تخص العمال الفلسطينيين، أضاف سعد: “سيتم بحث المستقطعات التي تم اقتطاعها من العمال من سنة 1970 والتي تقدر على الأقل بـ 60 مليار شيكل، من المفترض أن يتم إرجاعها إلى مؤسسة خاصة تعتني بهذه الأموال لصالح العمال الذين كانوا يعملون داخل أراضي 1948.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن