الأربعاء 12 / مايو / 2021

شبكة بنوك الطعام الإقليمية توزع الطرود الغذائية ضمن حملة “100 مليون وجبة”

شبكة بنوك الطعام الإقليمية توزع الطرود الغذائية ضمن حملة
شبكة بنوك الطعام الإقليمية توزع الطرود الغذائية ضمن حملة "100 مليون وجبة"

تتولى شبكة بنوك الطعام الإقليمية، عبر شراكتها الاستراتيجية مع حملة “100 مليون وجبة” الحملة الأكبر لإطعام الطعام في شهر رمضان المبارك، عمليات توزيع الطرود الغذائية على الفئات المستهدفة في 13 دولة عربية وإفريقية وآسيوية، من الدول التي تغطيها الحملة والبالغة 20 دولة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إطلاق الحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في 20 دولة في شهر الصيام، لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة في المنطقة العربية وقارتي إفريقيا وآسيا، والمساهمة في التغلب على تحدي الجوع في العالم.

وتتيح “حملة 100 مليون وجبة” المجال أمام المحسنين وأهل الخير والراغبين في التبرع من داخل دولة الإمارات ومن خارجها للمساهمة في توفير الدعم الغذائي للمجتمعات الهشة والفئات الأقل دخلاً، وتفتح الباب أمام أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال وكافة فئات المجتمع والفعاليات الاقتصادية للمشاركة في فعل الخير وتكريس قيم العطاء في الشهر الكريم، وذلك بالتنسيق والشراكة مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام والمؤسسات المعنية في الدول التي تغطيها الحملة عربياً وإفريقياً وآسيوياً.

وتعمل الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام التي تأسست عام 2013 في المدينة الإنسانية العالمية في دبي كمنظمة غير هادفة للربح، على توفير الخدمات اللوجستية المطلوبة لتوصيل طرود المواد الغذائية لمستحقيها في مواقع تواجدهم في 13 دولة من الدول العشرين التي تشملها حملة 100 مليون وجبة، وهي: (مصر والسودان والصومال وأنغولا وأوغندا وغانا وسيراليون وتونس والأردن وموريتانيا ولبنان وسوريا والعراق واليمن…).

“حملة 100 مليون وجبة” تتوسع في 10 دول إضافية

مرفق الرابط.. محمد بن راشد يطلق حملة “100 مليون وجبة” في 20 دولة

وبصفتها مظلة لعشرات بنوك الطعام في 77 دولة حول العالم، ستعمل شبكة بنوك الطعام الإقليمية على دعم حملة 100 مليون وجبة عبر تولي توزيع طرود الطعام والمواد الغذائية في مختلف الدول التي تغطيها الحملة، بالتعاون مع بنوك الطعام المحلية في هذه الدول.

وقال معز الشهدى العضو المؤسس والرئيس لشبكة بنوك الطعام الإقليمية ومقرها في دبي، أن الشبكة تشرفت بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية الإنسانية ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في أكبر حملة إطعام في التاريخ “حملة 100 مليون وجبة” حيث تم التنسيق والإشراف على التوزيع في20 دولة مختلفة من خلال بنوك الطعام التي تم إنشاؤها في العديد من هذه الدول لأكثر الفئات المستحقة والتي تعاني من الجوع و الفقر المدقع وكذلك على المتضررين اقتصاديا من جائحة كوفيد 19 .. و ذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك واحتياج ملايين من الأسر لطعام الإفطار في الشهر الكريم وكذلك بعض مستلزمات الحماية الشخصية لحمايتهم من انتشار الجائحة.

“حملة 100 مليون وجبة” تبدأ توزيع الطرود الغذائية في الأردن وباكستان ومصر

الإمارات: تحقيق 78 % من أهداف “حملة 100 مليون وجبة” الخيرية

وصرح الشهدي بأن تلك المبادرات الإنسانية هي الوسيلة الوحيدة لإنقاذ ملايين من البشر من المعاناة ودعمهم في احتياج لا غنى عنه لكل إنسان فلا يمكن تخيل معاناة من لا يستطيع توفير قوت يومه وعجزه وقهره، وتأتي هذه المبادرات الرائعة لتعطي أملاً في حياة أفضل لجميع البشر. وشكر دكتور معز الشهدي مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية على هذه المبادرة التي من شأنها أن تمنح الطعام والأمان لكل إنسان.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن