الإثنين 08 / مارس / 2021

شركة بريطانية تبيع هواء معبأ لمن يشعر بالحنين إلى الوطن

شركة بريطانية تبيع هواء معبأ لمن يشعر بالحنين إلى الوطن
شركة بريطانية تبيع هواء معبأ لمن يشعر بالحنين إلى الوطن

ابتكر الموقع البريطاني (My Baggage) هدية خاصة للمقيمين الذين يشعرون بـالحنين إلى الوطن، وهي عبارة عن نسمة من الهواء المنعش في عبوات زجاجية، بكلفة حوالي 33 دولاراً، وسعة 500 مليلتر.

ووفقاً لشبكة (سي أن أن) فقد انطلقت الفكرة مع قيود السفر المتغيرة باستمرار جرّاء جائحة (كورونا)، حيث وجد العديد من الأشخاص حول العالم أنفسهم عالقين بعيداً عن منازلهم هذا العام.

وفي المملكة المتحدة، أدى متغير جديد من فيروس كورونا سريع الانتشار إلى فرض العديد من البلدان حول العالم حظراً وقيوداً على السفر إلى الدولة، ما يعني أن عدداً كبيراً من المقيمين في الخارج حالياً لن يتمكنوا من العودة في أي وقت قريب.

وتبيع الشركة حالياً زجاجات من الهواء “الحقيقي” من إنجلترا، واسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية لتزويد المقيمين في المملكة المتحدة الموجودين في الخارج برائحة من الوطن.

وتأتي كل زجاجة مع سدادة من الفلين كي يتمكن المستلم من الاستمرار في فتحها والاستمتاع بالرائحة كلما احتاج إلى ذلك. وذكرت الشركة أنها تلقت مؤخراً طلباً من رجل من ويلز أراد عينة من الهواء من منطقة سنودونيا الجبلية شمال غرب ويلز.

وفي الوقت ذاته، تتوفر أيضاً زجاجات خاصة ذات إصدار محدود تحتوي على هواء مأخوذ من مترو أنفاق لندن، أو متجر للسمك والبطاطا في نورفولك.

“هواوي” تفاجئ “غوغل” بإطلاقها محرك بحث جديد خاص بها

ويقول الفريق في (My Baggage)، إنهم استلهموا فكرة إطلاق مجموعة الهواء المعبأ، بعد إجراء بحث ربط حاسة الشم لدى الإنسان بالذكريات العاطفية. وقال متحدث باسم الشركة “من خلال السماح للمتلقين بأخذ نفس عميق من الهواء من وطنهم، نأمل في التخفيف من الحنين إلى الوطن، ومساعدتهم على الاستقرار في حياتهم الجديدة، أينما كانت”.

ويأتي إطلاق مجموعة الهواء المعبأ في المملكة المتحدة، بعد أكثر من أربعة أعوام من بدء شركة الزراعة الجوية Aethaer بيع زجاجات سعتها 580 مليلترا من هواء الريف البريطاني للمشترين من المدن الصينية الملوثة مثل بكين وشنغهاي مقابل 115 دولاراً.

يقول الفريق في (My Baggage)، إنهم استلهموا فكرة إطلاق مجموعة الهواء المعبأ، بعد إجراء بحث ربط حاسة الشم لدى الإنسان بالذكريات العاطفية

وفي الوقت ذاته، تقدم شركة Vitality Air الكندية عبوات هواء نقي من جبال “روكي” للمشترين الصينيين بأسعار تبدأ من 52.99 دولاراً لحزمة تتكون من زجاجتين سعتهما 8 لترات، بينما تبيع شركة Swissbreeze الهواء من المناطق الجبلية في الريف وسط أوروبا بكلفة أقل من 20 دولاراً لزجاجة سعتها 8 لترات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن