السبت 24 / سبتمبر / 2022

شركة “تيسلا” تسحب 285 ألف سيارة بسبب عيوب

شركة
شركة "تيسلا" تسحب 285 ألف سيارة بسبب عيوب

تعتزم شركة السيارات الكهربائية العملاقة تيسلا سحب أكثر من 285 ألف سيارة من السوق الصينية بعدما أظهر الفحص مشكلات في برمجيات القيادة المساعدة، من شأنها التسبب بحوادث تصادم في الطرق، حسبما أعلنت هيئة حكومية ناظمة في ساعة متأخرة الجمعة.

وستتصل تيسلا بالمستخدمين المتأثرين بالتدبير من أجل تحديث برمجيات سياراتهم عن بعد وفق مذكرة للإدارة الحكومية لتنظيم السوق، التي أضافت بأن القرار يطال بعض السيارات المستوردة والمصنعة محليا، من طراز “موديل 3″ و”موديل واي”.

ويمثل ذلك انتكاسة جديدة للمصنع الأميركي الرائد في مجال السيارات الذاتية القيادة، والذي يخضع لمراقبة متزايدة من الهيئات الناظمة في الصين، بسبب العديد من حوادث التصادم الدامية التي تعرضت لها سيارات تيسلا في الأشهر الماضية.

وقالت الوكالة الحكومية الصينية في المذكرة إنه “بسبب مشكلات في نظام التحكم في القيادة.. يمكن للسائق تشغيل النظام بسهولة عن طريق الخطأ، وبالتالي ارتفاع السرعة بشكل مفاجئ، ما يتسبب في حالات قصوى بالتصادم وتشكيل خطر على السلامة”.

وتواجه شركة تصنيع السيارات العديد من الشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي من مستخدمين صينيين، لمسائل تتعلق بالنوعية والخدمة، بلغت ذروتها في احتجاج كبير للزبائن خلال معرض شنغهاي للسيارات في أبريل. وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة فإن نظام التحكم في القيادة الذي يوائم سرعة السيارة مع حركة المرور المحيطة هو جزء أساسي من نظام المساعدة على القيادة (أوتوبايلوت) لدى تيسلا.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن