الخميس 26 / يناير / 2023

شهيدان بالمخيمات الفلسطينية في سوريا

سوريا

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن لاجئين فلسطينيين استشهدا الاثنين جراء التعذيب وتواصل عمليات القصف في المخيمات الفلسطينية بسوريا.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الثلاثاء، أن الشابين أحمد نصار والشاب أحمد خليل زيدان من سكان المخيم جراء القصف على المخيم.

وذكرت أن القصف على المخيم تجدد وسُجل سقوط عدد من القذائف طالت محيط جامع فلسطين، تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على محور بلدية اليرموك بشارع فلسطين.

وأفادت بأن مخيم خان الشيح شهد سقوط عدد من القذائف عليه استهدفت منزلي محمود عوض والدكتور أحمد موسى ومحيط الكازية دون أن تسفر عن وقوع أي إصابات.

وأوضحت أن مخيم درعا تعرض للقصف وسقوط عدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة منه تسببت بأضرار مادية كبيرة، ترافق ذلك مع حدوث اشتباكات بين الأطراف المتصارعة.

وأشارت المجموعة إلى أن حالة من الهدوء النسبي تسود حارات وأزقة مخيم خان دنون الذين يستقبلون أكثر من ثلاثة آلاف عائلة مهجرة من المخيمات الفلسطينية المنكوبة، إلا أن سكانه يعانون من ضائقة اقتصادية كبيرة بسبب تردي الأوضاع الأمنية في سورية والتي انعكست سلباً عليهم .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن