Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

شهيدان فلسطينيان في سوريا


| طباعة | خ+ | خ-

إستشهد لاجئان فلسطينيان، اليوم، أحدهما في مخيم اليرموك والآخر في مدينة درعا، بالتزامن مع فشل مبادرة الإجماع الوطني.

مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، قالت، إن أحمد كمال فرحات أستشهد جراء القصف الذي استهدف مخيم اليرموك، مشيرة انه يعمل سائق سيارة إسعاف، فيما استشهد خليل محمود دياب، جراء رصاص طائشة.

وكان الاتفاق المبرم بين الفصائل المسلحة المتواجدة في مخيم اليرموك قد عادت الى نقطة الصفر، امس، ما أدى لعودة الاشتباكات.

وقال حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في فلسطين إن” تطوراً خطيراً طرأ على صعيد أزمة مخيم اليرموك تمثل بقيام  جبهة النصرة بإعادة احتلال المخيم وخصوصاً ساحة الريجة الشهيرة والتمركز في الأبنية والمواقع المحيطة”.

وذكر عرفات علي صفحته الرسمية علي الفيس بوك” إن أعداد كبيرة من عناصر جبهة النصرة الإرهابية قد احتلت ساحة الريجة وشارع الثلاثين  في قلب المخيم وأعادت التمركز في الكثير من المواقع التي تم الاتفاق علي الانسحاب منها “.

وأضاف عرفات أنه” وعلى إثر هذا التطور الخطير وهذا الاختراق لاتفاق مخيم اليرموك فقد توقفت عملية ادخال المساعدات الي مخيم اليرموك وإخراج المرضي منه لحين تجاوز هذا الأمر بشكل جذري”.

وكشف عرفات” ان اجتماعات مكثفة تعقدها الفصائل الفلسطينية في سوريا لمعالجة هذا التطور الذي من الممكن ان يعيد الامور الي نقطة الصفر” .

وقال عرفات إن جبهة النصرة أصدرت بياناً أكدت فيه عودتها الي مخيم اليرموك ورفضها كل المبادرات المطروحة لحل الأزمة في المخيم.