Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

شهيد وإصابات خلال قمع الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة


شهيد وإصابات خلال قمع الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: استشهد مساء اليوم الجمعة شاب وأصيب العشرات برصاص الاحتلال في مسيرات العودة على طول الشريط الحدودي في قطاع غزة .

وأعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن إيهاب عطا الله حسين عابد (٢٥ عاما) برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح.

وارتفعت حصيلة الاصابات برصاص الاحتلال اليوم الجمعة، إلى 39 إصابة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 39 اصابة جراء قمع الاحتلال للتظاهرات السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، من بينها 6 اصابات بالرصاص الحي و6 اصابات بالرصاص المطاطي.

وسجلت طواقم الهلال الاحمر اصابة العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بينما سجلت الطواقم اصابة 16 مواطنا بقنابل الغاز.

واصيب شاب بجراح خطيرة بالرأس لشاب ٢٤ عام من شرق البريج

كما اصيب مسعف بطلق مطاطي في الظهر أثناء قيامه بإسعاف شاب مصاب شرق غزة ملكة.

وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار باتجاه المتظاهرين وقنابل الغاز المسيل للدموع حيث اصيبت فتاة برصاص الاحتلال في القدم في منطقة شرق غزة “ملكة”.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب متظاهرين شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قناصة الاحتلال على طول الشريط الحدودي، ورفع سواتر ترابية قرب أماكن تمركزهم.واستهدفت قوات الاحتلال نقطة طبية بقنابل الغاز في خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع كما استهدفت المتظاهرين والطواقم الطبية شرق مخيم البريج.

وعزز جيش الاحتلال من تواجده، على امتداد حدود قطاع غزة استعدادًا للمواجهات، وفق ما نقلته هيئة البثّ الإسرائيلية، بعد رفض حركة حماس، الخميس، تلقي أموال المنحة القطرية بالشروط الإسرائيلية.