الأحد 27 / نوفمبر / 2022

شيرين رضا تعلق على تكاليف الزواج الباهظة.. وتصدم الجمهور بقيمة مهرها

شيرين رضا تعلق على تكاليف الزواج الباهظة.. وتصدم الجمهور بقيمة مهرها
شيرين رضا

علقت النجمة المصرية شيرين رضا، على موضوع تكاليف الزواج المرتفعة، والتي أصبحت تثقل كاهل الشباب في الوطن العربي، في ظل هذه الأوضاع والظروف الاقتصادية السيئة، التي تمر بها المنطقة العربية ككل.

ونشرت رضا عبر حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة علقت بها على الطلبات الكثيرة الموجودة في قائمة العرائس، والمبالغ الكبيرة المدفوعة في التجهيز للأفراح، معتبرة أن مثل هذا الموضوع هو شيء غير عقلاني، وليس له أي معنى سوى المظاهر الكاذبة، قائلة: “ايه الهبل ده!!! تبذير بدون اي معني غير الفشخرة الكدابة”.

وكشفت رضا من خلال التغريدة، أن مهر زواجها كان 25 قرشًا فقط، مؤكدة أن الزواج هو منظومة قائمة على الود والمحبة والاحترام والتفاهم وتقدير الأوضاع، وليس قائمًا على الأمور المادية والأغراض التي لا تحمل قيمة معنوية، قائلة: “‏على فكرة انا مهري كان ٢٥ قرش، لان الزواج قائم علي الود والمحبة، مش كام طقم صيني وكام فوطة وكام حلة”.

وعبرت رضا عن إعجابها بحملة “تزوجني بدون مهر”، والتي أطلقتها مجموعة من فتيات لبنانيات للتخفيف عن الشبان ومساعدتهم، معتبرة أن هناك فرقًا كبيرًا بين الاهتمام بالأمور المادية، وبين الاحساس بغيرنا، قائلة: “‏ده اللبنانيات ذات نفسهم منزلين هاشتاج تزوجني بدون مهر!! كفاية!! حرام”.

وانهالت تعليقات المتابعين على تغريدة رضا، والذين أكدوا أن فكرتها صحيحة، وأن الأمور المادية الفارغة غير مهمة في حياة الزوجين، طالما أن التفاهم هو ما يجمعهما.

ولكن انتقد بعض المتابعين تعبير شيرين عن إعجابها بحملة “تزوجني بدون مهر” بطريقة غير موفقة، كونها قالت: “اللبنانيات ذات نفسهم” معتبرين أن هذا تقليل من شأن الفتيات المصريات، لترد شيرين بدورها قائلة، إنها بالتأكيد لم تقصد ذلك: “لا… اقصد إن اللبنانيات الحلوين اوي اوي، ذات نفسهم مش عاوزين مهر، ف ليه يا ستات يا مصريين بتعملوا التبذير ده”.

وأضافت أن هذه الأمور تثقل كاهل الأهل، ومن الممكن أن يعرضهم ذلك للمحاسبة القانونية، بسبب عدم قدرتهم على تسديد الأموال قائلة: “وفي الاخر اهلكم يدخلو السجن علشان معندهمش فلوس يسددوا فلوس الهبل ده!! غلطانة؟ واحنا بناتنا حلوين اوي اوي اوي”.

وفي سياق متصل، كانت قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، حملة وهاشتاج “تزوجني بدون مهر”، إذْ قامت مجموعة من الفتيات في لبنان بإطلاق هذه الحملة، ونشر الهاشتاج على أوسع نطاق، وهدفها حل مشكلة العنوسة، والتي أصبحت معدلاتها مرتفعة جدًا في لبنان، ويعود السبب وراء هذه الحملة إلى مساعدة الشباب كون المهر المرتفع، هو ما يحول دون إقدامهم على هذه الخطوة الجدية، وبالتالي، فإن الفتيات من واجبهن مساندة الشباب والتخفيف عنهم.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة شيرين رضا، كان فيلم “الغسالة”، والتي شاركت فيه إلى جانب محمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، وهو من تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد، بينما تشارك في عمل سيعرض بعد فترة صغيرة، وهو مسلسل “60 دقيقة”، والتي تشارك فيه إلى جانب محمود نصر، وياسمين رئيس، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أحمدي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن