Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

“شڤروليه إمبالا” 2014: تقنيات حديثة تضعها في الواجهة


| طباعة | خ+ | خ-

تتميز “شڤروليه إمبالا” 2014 بمجموعة سمات، أهمها:

التعرف إلى الصوت والحركات
يتيح نظام “ماي لينك” الجديد من “شڤروليه” التعرف إلى الصوت باللغة الأم وهو ما يسمح لك بوضع مكالمات وإدخال مقاصد وتصفح وسائل إعلام وتشغيل موسيقى بلغة طبيعية بسيطة. ويكون بوسعك إنجاز العديد من المهمات باستخدام الحركات أو الإيماءات.

دخول السيارة وتشغيلها من دون مفتاح
هذه سمة مستقبلية جديدة يمكن الارتكاز عليها، اذ يمكن الضغط على جهاز استشعار مثبت على مقبض الباب وبعدها سيفتح الباب. كما سيكون بوسعك تشغيل المحرك بالضغط على زر ما.

شاشة ملونة بالكامل تعمل باللمس
هي شاشة مقاسها 8 بوصات ويمكن التصفح عليها من أعلى وأسفل ومثبتة وراءها وحدة تخزين مزودة بمنفذ يو إس بي وهو ما يسمح لك بشحن الهاتف وحفظه أثناء القيادة.

كاميرا خلفية
تعرض تلك الكاميرا المنظر من الخلف على شاشة العرض التي تعمل باللمس، وهو ما يتيح للسائق إمكانية رؤية الأجسام الثابتة خصوصاً أثناء الرجوع الى الوراء بسرعات منخفضة.

سماعات صوت Bose
هي سماعات رائعة الصوت تم ضبطها بعناية في النظام الصوتي الداخلي في سيارة إمبالا.

منافذ يو إس بي
تساعد في الوصول الى الموسيقى والمواد الترفيهية المخزنة على هاتفك المحمول أثناء القيادة. والسيارة مزودة بمنفذين في لوحة المراقبة وثالث في  وحدة التخزين الموجودة خلف شاشة العرض الملونة التي تعمل باللمس.

سيارة رمز الأمان

تدابير وقائية
راعت سيارة “شڤروليه إمبالا” موديل 2014 الجديدة عامل الأمان بشكل كبير. وهي تضم مجموعة من السمات الإبداعية في ما يتعلق بتكنولوجيا الأمان لتجنب وقوع حوادث أو تصادمات، إنها سمات للتحكم بالسيارة عند السرعات العالية والتنبيه عند قرب التصادم من خلال رادار مثبت بالمدرأة الأمامية لاستشعار الحركة المرورية من الأمام.

تقنيات مساعدة جديدة
لا تساعد فحسب على رؤية الجانب الخلفي، إنما تساعد أيضاً على تنبيه السائق إلى الجانبين والأماكن التي يصعب عليه رؤيتها باستخدام أجهزة استشعار رادارية.

الحماية والاستجابة
في حالة حدوث تصادم، تعمل سمات الأمان الإبداعية المثبتة بالمركبة على توفير الحماية من خلال 10 وسائد هوائية نموذجية. وبينما تؤدي السلامة الهيكلية للسيارة دوراً مهماً أثناء الاصطدام، فقد تم تزويد سيارة “إمبالا” بهيكل قوي وثابت من الفولاذ عالي المتانة.