Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

صابر الرباعي يلتقط صورة مع ضابط إسرائيلي


صابر الرباعي

| طباعة | خ+ | خ-

في إطار التطبيع مع الاحتلال، التقط ظهر اليوم الاثنين الفنان التونسي صابر الرباعي صورةً بمعبر الكرامة مع أحد أفراد وحدة تنسيق شؤون المناطق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالضفة الغربية.

وأضاف الصورة حساب منسق الحكومة الإسرائيلية يؤاف مردخاي على كل من موقعي تويتر وفيسبوك، وتُظهر أحد أفراد وحدته مع الفنان التونسي.

وعلّق المنسق عليها أنهم “يسعدون بتعزيز الحفلات الفنية، ويرحبون بتنسيق عبور الفنان عبر جسر اللنبي ’معبر الكرامة’.

وأنشأت “إسرائيل” بعد احتلالها للضفة وغزة معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ “معبر الكرامة” (حسب التسمية العربية)، و”جسر اللنبي” (التسمية الاسرائيلية)، ويبعد (55 كلم غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساس.

يذكر أن الرباعي أحيا حفلًا ضخمًا بمدينة روابي الفلسطينية مساء أول أمس السبت 20 أغسطس، بمشاركة 15 ألف متفرج على مسرح مدينة روابي بالقرب من رام الله، وقدم خلالها عددًا من المقاطع الفنية وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية.

وقال خلال الحفل وزير الثقافة إيهاب بسيسو إن: حضور الفنانين والمثقفين العرب إلى فلسطين يساهم في نقل وتعزيز الرواية الفلسطينية لإعادة الوعي العربي تجاه القضية الفلسطينية من خلال نقل ما نعيشه ونعانيه بأقلامهم.

وأثار حفل الرباعي في روابي انتقادات وجدلًا واسعا في الأوساط الفلسطينية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الرئيس محمود عباس، استقبل مساء السبت، صابر الرباعي، بحضور وزير الثقافة إيهاب بسيسو، ورجل الأعمال الفلسطيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة مسار والمطور لمدينة روابي، بشار المصري.

mini_785412