Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

صالح رأفت : اجتماع بين أبومازن والفصائل بعد لقاء موسكو لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية


صالح رأفت

| طباعة | خ+ | خ-

أكد صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن ممثلي الفصائل سيجتمعون بعد عودتهم من موسكو بالرئيس محمود عباس، وسيطلبون منه المباشرة بتشكيل حكومة وحدة وطنية واختيار رئيس لها، والتشاور لمشاركة الجميع فيها.

وقال رأفت، في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الرسمية، إن بيانا ختاميا سيصدر اليوم الثلاثاء يجمل النتائج التي خلصت إليها اللقاءات التي استضافها معهد الاستشراف الروسي في العاصمة موسكو، وضمت عددا من ممثلي الفصائل الفلسطينية واستمرت ليومين.

وذكر، أن البيان سيؤكد التزام الفصائل التي شاركت في اللقاءات التي استضافها معهد الاستشراف الروسي بنتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني التي عقدت قبل أيام في بيروت.

وأضاف أن اجتماعات بيروت نصت على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على توحيد مؤسسات السلطة الوطنية المدنية والأمنية وتحضر لإجراء انتخابات عامة وتحضر لعقد مجلس وطني تشارك كل الفصائل في أعماله.

وأوضح رأفت، أن ممثلي الفصائل أبلغوا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهم به في موسكو أمس الاثنين التزامهم بتنفيذ مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية في بيروت.

وأشار إلى أن ممثلي الفصائل عبروا للافروف عن تقدير شعبنا لموقف روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية في كل المحافل الدولية بما في ذلك تصويتها لصالح القرار الأخير في مجلس الأمن ضد الاستيطان.

وتابع: “البيان الختامي الذي سيصدر في موسكو غدا الثلاثاء سيؤكد وقوف ممثلي الفصائل الفلسطينية بشكل موحد ورفضهم القاطع لموقف الإدارة الأميركية الجديدة بخصوص عزمها نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وموقفهم الموحد ورفضهم لمواقفها الداعمة للاستيطان الإسرائيلي”.