Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

صحة المرأة تنظم افطار وامسية توعوية ترفيهية للنساء الحوامل


| طباعة | خ+ | خ-

نظم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر افطارا جماعيا وامسية رمضانية توعوية ترفيهية للنساء الحوامل ،ضمن انشطة مشروع الصحة الانجابية الذي ينفذه المركز بالشراكة مع منظمة اطباء العالم فرنسا وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتنوعت فعاليات الامسية بين الفقرات الدينية والتوعوية والترفيهية  ،استهلت  قبل مأدبة الافطار بفقرة دينية للداعية  احمد خضورة ، تناول  خلالها  فضل شهر رمضان وفضل الصيام خصوصا للسيدة الحامل ، ومن ثم فقرة توعوية  عن اهمية التغذية للسيدة الحامل  وتأثير سوء التغذية على الجنين  قدمها أخصائي التغذية الدكتور محمد منصور ، وبعد الافطار اخذت فعاليات الامسية طابع الترفيه والتشويق افتتحها المطرب  احمد السلاق بأغنية ،ومن ثم فقرة شعرية للشاعر احمد القريناوي ، فيما تفاعلت النساء بعدها مع فقرات المسابقة الترفيهية الثقافية  وحظين بالعديد من الجوائز ، وصولا لفقرة المرح والترفيه مع المهرج والمسرح ،والذى ادخل البهجة على قلوب النساء الحوامل .

وقالت مدير مركز صحة المرأة فريال ثابت ” ان هذه الامسية تأتى ضمن فعاليات وبرامج الشهر الكريم الذى ينفذها المركز وتستهدف معظم الفئات التي يستهدفها المركز من خلال برامجه المختلفة ، نشاركهم خلالها اجواء رمضان الروحانية والعائلية  ايمانا منا اننا اسرة واحدة” .

واضافت ثابت ” هذه الامسية جاءت في اطار دعم النساء الحوامل (الحمل الغير مرغوب فيه والحمل الخطر) ، نفسيا واجتماعيا لتقبل هذا الحمل واتمامه على اكمل وجه.

واثنت ثابت ، على فريق صحة المرأة  وعلى منسقة الفعالية د. فاطمة حمدان ،وعلى كل المساهمين والمشاركين  في  الامسية .

وبدورها عبرت احدى السيدات المشاركات عن سعادتها لوجود مثل هذه البرامج الداعمة لهن ، مثنية على ادارة وفريق صحة المرأة ومشروع الصحة الانجابية وخدماته المتميزة في دعم النساء الحوامل .