Wednesday, December 11, 2019
اخر المستجدات

صحفية إسرائيلية تزعم: بوتين يعتبر حسن نصر الله “ذبابة صغيرة”


| طباعة | خ+ | خ-

قالت معلقة إسرائيلية بارزة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منع أمين عام حزب الله حسن نصر الله، حتى من مجرد التهديد بالرد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت إرساليات سلاح للحزب في عمق الأراضي السورية.

واضافت سمدار بيري، معلقة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرنوت”، أن تعمد نصر الله تجاهل الإشارة للغارات الإسرائيلية في الخطاب الذي ألقاه قبل يومين يدلل على أنه “تجاهل ذلك بناء على تعليمات موسكو”.

وزعمت بيري إلى أن حسن نصر الله في نظر بوتين ومستشاريه “مجرد ذبابة صغيرة، وعند الحاجة وإذا احتاج الأمر، فسيتم كبحه من جانبهم، وبالنسبة لروسيا فإن الطاعة هي اسم اللعبة”، على حد تعبيرها.

وادعتبيري على أنه في الأوضاع الطبيعية لم يكن لنصر الله أن يظهر إعلاميا بعد قيام إسرائيل بشن غارات تستهدفه دون أن يقوم بالتهديد، ويدعي أن حزبه “سيختار الزمان والمكان المحددين للرد، لكنه ظهر وكأنه مسرور يوزع الابتسامات السامة ويتجاهل عن قصد، فعلى مدى خطاب امتد لأكثر من 45 دقيقة لم يتعرض لإسرائيل، ولم يرسل التهديدات لوزير الجيش أفيغدور ليبرمان أو رئيس هيئة الأركان جادي إيزنكوت”.

واشارت إلى أن نصر الله يعي أن بوتين هو “صاحب البيت الحقيقي”، وهو لا يريد كسر عصا الطاعة وتجاوز الحدود، “ما يجعله يغلق فمه الكبير”.

وأوضحت بيري أن نصر الله حرص فقط على تأكيد رسالة واحدة مفادها أنه لم يتعهد لموسكو بعدم الرد دون أن يهدد أصلا بالرد.