السبت 17 / أبريل / 2021

صحيفة: الرئيس أبو مازن تراجع عن هذا القرار الذي يضر باستمراره في منصب الرئاسة

صحيفة: الرئيس أبو مازن تراجع عن هذا القرار الذي يضر باستمراره في منصب الرئاسة

قالت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، تراجع عن حصر الترشح لمنصب الرئاسة بِمن يحظى بدعم من أحد الأحزاب أو الكتل في التشريعي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حركة (فتح)، قولها: ” أبو مازن تراجع عن حصر الترشح لمنصب الرئاسة بِمن يحظى بدعم من أحد الأحزاب أو الكتل في التشريعي، وذلك بعد ضغوط مارستها الفصائل خلال حوارات القاهرة، التي لم تُفض إلى تحقيق شيء من مطالبها سوى التوقيع على ميثاق شرف لسير الانتخابات، ثم تنسيق آلياتها مع لجنة الانتخابات المركزية”.

وترى الفصائل وأطراف داخل “فتح” أن القرار السابق الرئيس أبو مازن يهدف إلى تقليل عدد المرشحين، ومنع ترشح أي شخص آخر من “فتح”، خاصة القيادي الأسير مروان البرغوثي، الذي جدد نيته الترشح، وفق تصريحات القيادي المقرب منه، حاتم عبد القادر، الذي أكد أن البرغوثي لن يخوض انتخابات التشريعي حتى لو كان على رأس قائمة “فتح”، وأن عزمه على الترشح للرئاسة نهائي، على رغم أن “مركزية فتح” لم تُحدد مرشحها بعد.

وسط ذلك، تتواصل الخلافات داخل “فتح”، إذ يكمل عباس عقوباته على القيادي المفصول حديثاً من الحركة، الدكتور ناصر القدوة، بقراره إقالته من رئاسة مجلس إدارة “مؤسسة ياسر عرفات” وعضوية مجلس أمنائها، وتعيين علي مهنا قائماً بالأعمال ثلاثة أشهر.

وعلمت الصحيفة من مصادر أن عودة الدعم المالي المتوقّف حالياً إلى مؤسسة عرفات سيُستأنف خلال أسابيع، فور عقد أول اجتماع لمجلس الأمناء.

لقراءة مزيد من المقالات اضغطوا على الروابط التالية:

صحيفة تكشف عن تلقي أبو مازن رسالة جديدة من مسؤول أمريكي بشأن الانتخابات الفلسطينية

بالضفة وغزة.. لجنة الانتخابات: البدء باستقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية

أول تعقيب من ناصر القدوة على قرار إقالته من إدارة مؤسسة ياسر عرفات

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن